مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

رئيس جامعة جنوب الوادي : ساهمنا في محو أمية أكثر من 27 ألف مواطنًا

قنا – سناء مقلد:

شارك الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فى فعاليات الجلسة الثانية بالملتقى النوعي الأولي لـ«المصري اليوم» تحت عنوان «الجامعات والطلبة الجدد.. مستقبل مشترك» بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى والعديد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

قد يهمك ايضاً:

كلية رمسيس الجديدة تكرم أبناء شهداء الوطن

الحصة الأولى عن انتصارات اكتوبر وتنظيم رحلات للمشروعات…

بين الاقسام 1

قال رئيس الجامعة إن أكثر ما يهم المواطن في الصعيد هو الخدمات المباشرة التي تقدمها الجامعة من حيث القوافل الطبية في القرى المجاورة والخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية.

وأوضح خلال مشاركته بالجلسة الثانية في الملتقى النوعي الأول الذي تنظمه جريدة «المصري اليوم» تحت عنوان «الجامعات والطلبة الجدد.. مستقبل مشترك» اليوم، الاثنين، أن الخدمة المجتمعية هي زراع الجامعة الثالث الذي يبرز نواتج التعلم، بعد التعليم الجامعى والدراسات العليا وأشاد بدور الدولة في دعم جامعة جنوب الوادي، مؤكدًا أن الدولة خصصت في عام 2020-2021 حوالى 2 مليار جنيه للجامعة وهو ما كان ما ساهم في زيادة القوافل الطبية التي خصصتها الجامعة بمحافظات الصعيد.
وساهمت الجامعة أيضًا في محو أمية أكثر من 27 ألفًا من المواطنين في مناطق قرى حياة كريمة، مؤكدًا مساهمة الجامعة في مشروع حياة كريمة بالقوافل الطبية ومحو الأمية، لافتًا إلى أن مستشفيات الجامعة استقبلت أكثر من 360 ألف مواطن، وأن الجامعة احتلت المركز العاشر على مستوى الجامعات المصرية وهو ما يجعلها جامعة واعدة بباحثيها.
وأعلن أن جامعة جنوب الوادي الأهلية سوف تستقبل هذا العام الطلاب في العام الجامعى الجديد، موضحًا أن الجامعة أنهت الإنشاءات لمركز العلاج الطبى والتأهيلى الأكبر على مستوى الشرق الأوسط بتكلفة 200 مليون جنية، وطرحت إنشاء مبنى للاختبارات الإلكترونية يستوعب ٦٠٠٠ طالب فى الفترة الامتحانية الواحدة .

تعليقات