مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة أسوان يستقبل “الزناتى” ووفد بورد المملكة المتحدة للتدريب

5

كتب – حمدى شهاب:

استقبل الدكتور “أحمد غلاب” رئيس جامعة أسوان “خلف الزناتى” نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب والدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب UK Training Board.

قد يهمك ايضاً:

حملة كبري للتبرع بالدم نظمها اتحاد طلاب كلية الصيدلة…

وخلال الزيارة تفقد “الزناتي” وياسر خلف عدد من المنشآت الحديثة بالجامعة ومركز التدريب بالجامعة، ورافقهم خلال تلك الجولة الدكتور احمد غلاب رئيس الجامعة والدكتور “حسن علام” عميد كلية الآداب بالجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والدكتور محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية ابوسنبل للتدريب.

 

وأعرب “رئيس جامعة أسوان” عن سعادته البالغة للتعاون ما بين جامعة أسوان وبورد المملكة المتحدة في مجال التدريب والذي سوف ينهض بالعملية التعليمية سواء على مستوى التعليم الجامعي أو التعليم قبل الجامعي.

 

وأوضح “نقيب المعلمين” أن التدريب المقدم من بورد المملكة المتحدة واتحاد المعلمين العرب هو تدريب حقيقي وفعال ومستمر وأن أوائل متدربي الدورات التدريبية التي عقدت في عدد من محافظات مصر يستكملون المستويات التدريبية المتقدمة بشكل جيد، مشيداً بدور النقابات الفرعية وأعضاء نقابة المعلمين فى تفاعلهم مع البرامج التدريبية.

 

وأشار الدكتور “ياسر خلف” إلى أن التأهيل الشامل للمعلمين بالشرق الأوسط يقوم على التقييم الجاد والواقعي لاحتياجاتهم التدريبية قبل البدء في تنفيذ البرامج الخاصة بالتدريب مما يتيح للمعلمين المتدربين الاطلاع على مستوى أدائهم الفعلي أسوةً بالمعلمين في أنظمة التعليم المتطورة، مما يساهم في تطوير أسرع للمنظومة التعليمية. وفي نفس السياق أفادت المعلمات المنتسبات للبرنامج الشامل للتدريب أنهن تلقين ٥ مستويات متقدمة جعلتهن قادرات على تنفيذ عمليات التعليم، والتدريب، والتقييم، والمراقبة والتحكم، والتحسين المستمر، ويأتي ذلك في إطار مستويات التأهيل المتقدمة طبقا للمعايير الدولية.

اترك رد