مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس الوفد يتفقد سير العملية الانتخابية للهيئة العليا

كتب – أشرف الحداد:

تفقد الأستاذ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، سير العملية الانتخابية لانتخابات الهيئة العليا للحزب 2022 التي تُجرى الآن بالمقر الرئيسي للحزب. 

 

وأدلى رئيس الوفد بصوته في العملية الانتخابية، مشيدا بالإجراءات والآليات التي تتم لضمان سلامة وأمن التصويت وتوفير وسائل التيسير على الناخبين. 

 

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم عملية التصويت الإلكتروني لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد 2022، وتم فتح اللجان أمام أعضاء الجمعية العمومية وذلك بمقر الحزب الرئيسي بالدقي.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

ويبلغ عدد المرشحين لمقاعد الهيئة العليا لحزب الوفد 141 مرشحا يتنافسون على 50 مقعدا بالانتخابات، كما يبلغ عدد المرشحين لمقاعد سكرتارية الهيئة العليا17 مرشحًا يتنافسون على 5 مقاعد.

 

تُجرى العملية الانتخابية بنظام التصويت الإلكترونية الذي أقره الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أمام جلسة المكتب التنفيذي 19 سبتمبر الماضي، وتحت الإشراف الكامل لهيئة النيابة الإدارية، والذي من شأنه إنهاء ظاهرة الأصوات الباطلة وضمان سير العملية الانتخابية في مسار من النزاهة والشفافية واحترام إرادة الناخبين.

 

 

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية تابع الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد سير الإجراءات المتعلقة بانتخابات الهيئة العليا للحزب، مؤكدًا أنه سيتم إجراء انتخابات حرة تليق بوطننا مصر وبتاريخ وسمعة حزب الوفد العريق.

 

وفي ذات السياق اجتمعت لجنة هيئة النيابة الإدارية المكُلفة بالإشراف على انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة المستشار حافظ عباس مدير إدارة التفتيش القضائي، مع اللجنة المشرفة الداخلية للحزب برئاسة الدكتور راغب مصطفي وذلك لوضع الضوابط النهائية لعملية الانتخابات ونظام التصويت الإلكتروني، وذلك حضور المستشار محمد ربيع والمستشار جعفر عبدالرحمن والمستشار محمد عبدالمعطي والمستشار أحمد صديق أعضاء اللجنة وأشار المستشار حافظ عباس مدير إدارة التفتيش القضائي، إلى أنه يتطلع إلى أن تكون انتخابات الوفد محل إشادة من الجميع وأن يكون هناك تعاون من أعضاء الجمعية العمومية لخروج الانتخابات بشكل الذي يليق بحزب الوفد.

التعليقات مغلقة.