مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية” يوجه بسرعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء

كتب – بهاء المهندس:

إجتمع اليوم،  الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحى “رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية” بوكلاء الوزارة و مديرى العموم ومديرى الإدارات العاملين بالهيئة .

بدأ رئيس الهيئة حديثه موجهاً الشكر للقيادة السياسية على الدعم المستمر والمتواصل ،كما وجه الشكر لدولة مجلس الوزراء والسيد وزير الزراعة ونائبه لدعمهم لما تقدم به من طلبات .

وأكد “مصيلحى” خلال الإجتماع أن مجلس الوزراء قد وافق على الترخيص لإحدى الشركات، بالإنتفاع بمشروع مريوط لخدمة المزارع السمكية مما يحقق عائد ربح كبير للدولة.

كما وافق مجلس الوزراء على السير في إجراءات تأجير أو تجديد التعاقد للمزارع السمكية طبقاً لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة رقم 182 لسنة 2018، مع مراعاة إستبعاد المزارع السمكية التي تدخل في نطاق تطوير البحيرات طبقاً لخطة الدولة لتطوير البحيرات وعدم تجديدها.

كما تمت الموافقة على جدولة وتقسيط المديونيات المتأخرة للملتزمين بالسداد عند التعاقد الجديد، وأضاف أن هذا القرار يساهم فى تقليص تلك المديونيات بشكل كبير .. وكذلك الموافقة على إسناد أعمال تقييم مقابل الانتفاع بالمزارع السمكية إلى اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، مع مراعاة أن تتناسب القيمة الإيجارية مع ظروف كل منطقة، طبقاً للمزايا التي تتمتع بها كل منطقة.

ووجه رئيس الهيئة بسرعة تشكيل لجان من الإدارات المختصة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال ٤٨ ساعة .

وفى نهاية الإجتماع أشاد رئيس الهيئة الهيئة بالعاملين مؤكداً أن الهيئة بها كثير من الكفاءات والخبرات قادرة على العمل والإنجاز وقال أن الهيئة تواجه العديد من التحديات ودعا الجميع لزيادة بذل الجهد والإنتماء والسعى للإرتقاء بإسم الهيئة فى كل المحافل .