أخبار مصر

رئيس البرلمان العربي يلتقي وفداً من جمعية الوحدة العربية

كتبت – رشا الشريف:

زار وفد من جمعية الوحدة العربية أمس البرلمان العربي والتقى مع رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي .

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين البرلمان العربي وجمعية الوحدة العربية وضرورة وجود برنامج عمل مشترك ضمن إطار زمني محدد يتم العمل بموجبه .

وناقش الجانبان عدد من الأفكار يتم العمل بها ضمن البرنامج مثل التعاون مع الجامعات وتنظيم لقاءات دورية مع مجالسها للتوعية بدور وأهمية البرلمان العربي والبرلمانات العربية في تحقيق التنمية المستدامة ، ودورها التشريعي المهم في إصدار القوانين خاصة تلك التي تهتم بالشباب ، كما تم طرح فكرة تطبيق نظام محاكاة للبرلمان العربي هذه الجامعات يسهم في تعزيز مهارات طلاب هذه الجامعات والتغليف بأهمية ودور البرلمانات العربية .

ومن جانبه أكد رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء على اهتمام البرلمان العربي بكافة المبادرات التي تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك والإرتقاء به في كافة المجالات، مُشيدًا بالمبادرة التي طرحتها جمعية الوحدة العربية بشأن توعية الشباب في الجامعات العربية بدور البرلمان العربي والجهود التي يقوم بها في كافة المجالات خدمةً لآمال وتطلعات الشعب العربي الكريم.

و عبر رئيس الجمعية العربية للوحدة العربية السيد محمد السعيد الأسود عن تقدير أعضاء الجمعية للدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح وقضايا الأمة العربية الهامة والإستراتيجية في كافة المحافل وعلى جميع المستويات بإعتبار البرلمان العربي المؤسسة الرسمية العربية البرلمانية وثيقة الصلة بتمثيل صوت الشعب العربي من خلال ممثليه في البرلمان العربي.

جدير بالذكر أن البرلمان العربي أنشئ في العام 2005 ،وتتكون أجهزته من الرئاسة والمكتب واللجان والأمانة العامة، وعدد مقاعد البرلمان العربي 84 مقعداً، ويعد أبرز مهامه الموافقة على مشروعات القوانين الموحدة والإتفاقيات العربية قبل إقرارها من مجلس الجامعة العربية، و العمل على المواءمة والتنسيق بين القوانين في الدول الأعضاء تمهيدا لتوحيدها.

وقام وفد جمعية الوحدة العربية في نهاية اللقاء بتكريم السيد رئيس البرلمان العربي وتسليمه درع الجمعية ، كما تم منح معاليه الرئاسية الفخرية للجمعية تقديرًا لجهوده في خدمة وتعزيزاً لمنظومة العمل العربي المشترك إضافة إلى دوره الفعال في دعم أنشطة جمعية الوحدة العربية وبرامجها .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى