مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ذكري وفاة الراحل رشدي أباظة

أحمد جمال :

 

تحل اليوم ذكري وفاة الفنان الراحل رشدي اباظة حيث توفي في يوم الأحد 27 يوليو عام 1980 عن عمر ناهز الـ 53 عاما بعد معاناته مع مرض سرطان الدماغ. و اشترك في آخر أعماله (الأقوياء) الذي مات أثناء تصويره في أحد مشاهده أمام الفنان عزت العلايلي ولم يستطع إنهائه، فأكمله الفنان القدير صلاح نظمي بدلًا منه.

 

قد يهمك ايضاً:

يلا شوت بث مباشر الزمالك .. مشاهدة مباراة الزمالك وتوسكر بث…

وزير النقل يبحث مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار…

ولم يغب  اسمه عن محبيه منذ وفاته ، بل ضم لجمهوره جمهورًا أكبر كلما تمر السنون بفضل ما قام به من أعمال حفر به اسمه وخلده في ذاكرة السينما كأحد أبرز نجومها، خاصة مع تحقيقه معادلة صعبة بعدما لعب كل الأدوار من تراجيديا لكوميديا إلى أدوار معقدة لعبها باقتدار حتى صار فتى الشاشة الأول والنجم الأبرز على مدار سنوات حياته.

 

كان رشدي أباظة يجيد خمس لغات غير العربية وهي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية، وكان مرشحا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص. واشترك دوبليرا للنجم العالمي روبرت تايلور في فيلم (وادي الملوك)، واشترك في فيلم (الوصايا العشر) للمخرج العالمي سيسيل ديميل، وغيرها من الأعمال.

 

وقدر رحل الفنان العالمي عن عالمنا تاركا من خلفه رصيد أعمال ضخم وتاريخ يحفل بالنجاح والذي رسم الابتسامة علي وجوه الكثيرين  بفضل ما قدمة من أعمال كوميدية فكان فتى الشاشة الأول والنجم الأبرز على مدار سنوات حياته.