فن وثقافة

“ذا شيب أوف ووتر” (شكل الماء) يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم

كتب – حمدى شهاب
سيطر فيلم “ذي شايب أوف ووتر” (شكل الماء) على الدورة التسعين لجوائز الأوسكار التي أقيمت مساء الأحد في هوليوود، إذ حصد أربع جوائز أساسية كجائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرج للمكسيكي غييرمو ديل تورو. وفاز غاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل عن دوره في “داركست آور”، فيما أحرزت فرانسيس ماكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في “ثري بيلبوردز آوتسايد إبينغ، ميزوري”.
 فاز فيلم “ذي شايب أوف ووتر” (شكل الماء) الرومنسي الخيالي بجائزة أفضل فيلم في الدورة التسعين لجوائز الأوسكار مساء الأحد في هوليوود، فيما فاز مخرجه المكسيكي غييرمو ديل تورو بأوسكار أفضل مخرج.

وتغلب الفيلم، وهو الفائز الأكبر في الحفل بحصده أربع جوائز، على ثمانية أفلام أخرى منها “كال مي باي يور نايم” و”داركست آور” و”دانكرك” و”غيت آوت” فضلا عن “ليدي بيرد” و”فانتوم ثريد”.

من جانبه، فاز غاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل عن دوره في “داركست آور”، وقد تغلب في هذه الفئة على تيموثي شالاميه (كال مي باي يور نايم) ودانييل داي لويس (فانتوم ثريد) ودانييل كالوويا (غيت آوت) ودنزل واشنطن (رومان ج. ازرائيل).

 وقال أولدمان (59 عاما)، الذي فاز بجائزة غولدن غلوب عن دوره هذا، لدى تسلمه الجائزة: “أريد أن أوجه تحية إلى سير وينستون تشرشل الذي كان رفيقا رائعا لي خلال هذه الرحلة التي لا توصف”.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
19

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

141

الحالات الجديدة

5715

اجمالي اعداد الوفيات

87158

عدد حالات الشفاء

101641

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق