مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د. محمد عبده : الوفد مازالت قضيته التمسك بالدستور والحريات ومصلحة الوطن

0

كتب – أحمد مصطفى :

قال الدكتور محمد عبده القطب الوفدي وعضو الهيئة العليا، إن زعماء الوفد كان هدفهم قضية الاستقلال والوفد مازالت قضيته التمسك بالدستور والحريات ومصلحة الوطن، فسعد باشا زغلول مؤسس الوفد وقائد ثورة 1919 ومفجر الوعي لدى الشعب المصري يكفيه أن ثورة 1919 أثرت على جميع نواحي الحياة.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر حزب الوفد المنعقد في محافظة الغربية بعنوان “دور الأحزاب في تنمية الوعي بالجمهورية الجديدة”، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وتحت إشراف اللجنة العامة لحزب الوفد في الغربية برئاسة المهندس حازم الجندي عضو الهيئة العليا وعضو مجلس الشيوخ.

قد يهمك ايضاً:

رئيس “صوت الشعب” يفتتح مقر الحزب بمحافظة…

نائبة المؤتمر تطالب بإعادة أنشطة الأندية المجتمعية

بين الاقسام 1

وذلك بحضور الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس الشيوخ، والمهندس حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، والكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، وفضيلة الدكتور الشيخ عبد المهيمن السيد مندوبًا عن وزارة الأوقاف.

 وبحضور عددٍ من رموز الأحزاب السياسية وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلسي النواب والشيوخ ونواب محافظة الغربية وكبار الشخصيات العامة والإعلام.

وأكد عبده أن ثورة 1919 أثرت في الاقتصاد والأدب والسياسة والفن، معربًا عن تمنيه بعودة الوفد إلى سابق عهده ليعمل بكل جهد لصالح الوطنبالاشتراك مع الأحزاب القائمة بما فيه نفع للبلاد والمواطن.

ووجه عبده الشكر للأستاذ الدكتور عبد السند يمامة لموقفه الشجاع في رفض مشروع قانون صندوق قناة السويس، قائلًا: “هذا الرفض جاء بناءً على وطنية وحسن تصرف لما يجب فعله من أجل مصلحة الدولة والمواطن والمحافظة على قناة السويس الذي راح من أجلها 120 ألف شهيدًا من أبناء الوطن”، موجهًا الشكر أيضًا للنائب محمد عبد العليم داود لرفضه لهذا القانون.

التعليقات مغلقة.