مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د. مجدي سبع : مشروعات التنمية أقوى سلاح في مواجهة الإرهاب

2

كتب – يوسف سلامة:

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أن كتاب “انجازات وتطلعات لمستقبل واعد لمصر” الذى أصدرته الجامعة يعد أول دراسة علمية أكاديمية لجهة علمية يتناول بالتوثيق عدد المشروعات وحجم الاستثمارات وحجم الجهد وعرق الرجال الذين يسهرون على تحقيق أحلام المصريين وتحويلها إلى مشروعات وطنية كبرى فى كل مكان لتوعية أبنائنا من الطلاب وهم الشباب قادة الغد بإنجازاتنا من المشروعات القومية التي لم تتحقق في مصر إلا تحت قيادة الرئيس السيسي والرد على محاولات التشكيك فبما تحقق على أرض الواقع من نجاحات اقتصادية كبرى .

 

ونستهدف من الكتاب غرس قيم الانتماء والولاء للوطن لدى الشباب ، جاء ذلك خلال الندوه الصحفية التي عقدتها جريدة الجمهورية لمناقشة الكتاب والتي أدارها الكاتب الصحفى الكبير عبد الرازق توفيق رئيس التحرير وبحضور لفيف من كبار الصحفيين بالجمهورية يحيى على وماهر عباس نائبا رئيس التحرير ، وحمدى حنضل وجمال عقل مديرا التحرير ، وفتحي ابو الحمد وأحمد الداوى ورضا العراقى وطلعت الغندور وياسر ابو العز واحمد توفيق.

 

واضاف رئيس الجامعة ان الكتاب قام باعداده فريق من كبار أساتذة الجامعة المتخصصين في البحث العلمي والإحصاء والاقتصاد والهندسة والمحاسبة وتم تشكيل 27 فريق عمل يترأس كل فريق أستاذ لجمع المادة العلمية الدقيقة وبعد إعداد الكتاب تم ارساله إلى جميع الوزارات والهيئات المختصة لتدقيق الأرقام والبيانات الواردة فيه حتى يكون مرجعاً موثقاً.

 

قد يهمك ايضاً:

تأصيل الهوية الوطنية «ندوات توعوية» بجامعة كفرالشيخ 

فريق كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ أول الجامعات…

وأشار إلى أن التنمية أفضل سلاح في مواجهة الإرهاب فالكتاب إثبات على حدوث تنمية حقيقية على أرض الواقع في مصر موثقة بالارقام وساهم الطلاب في اعداه بجهد كبير مع فريق من أساتذة الجامعة المتخصصين وبالطبع التنمية لها مردود في خدمة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية وتثبيت الدولة المصرية وهذا له دور كبير في مواجهة الارهاب.

 

أشاد عبد الرازق توفيق بدور جامعة طنطا التنويري بإصدار كتاب توثيقي يرصد بدراسة علمية وبالأرقام والإحصائيات مشروعات التنمية في “أم الدنيا” خلال 4 سنوات ، وأضاف أن الرئيس قائد وطني مخلص يمتلك الإرادة السياسية ومشروعه الوطني سينقل مصر إلى المستقبل .

 

وقال من الضروري أن نسأل كيف كنا وكيف أصبحنا وإلى أين نمضي .

 

كان الاحتياطي النقدي لمصر لا يتجاوز 15 مليار دولار ومعدل النمو الاقتصادي 2% والبلد كانت تعجز عن توفير احتياجاتها الأساسية .. والآن أصبح لدينا 11 ألف مشروع تم تنفيذها بتكلفة 2 تريليون جنيه حتى أول 2018 وارتفع الاحتياطي النقدي إلى 45 مليار دولار ومعدل نمو اقتصادي 5.3% وتراجعت معدلات التضخم والبطالة ولأول مرة يوجد لدينا فائض في ميزان المدفوعات 11.8 مليار دولار .. وأشار إلى شهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية والمنظمات العريقة التي تؤكد نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي لمصر.

 

اترك رد