فن وثقافة

” دور الدولة الوطنية في مواجهة الإرهاب ” بثقافة المحلة

الغربية – عزة عادل

نظمت جمعية رواد قصر ثقافة المحلة برئاسة إبراهيم الشافعي المؤتمر الوطني ضمن خطة الإدارة العامة لثقافة الغربية لمواجهة الإرهاب تحت عنوان ” دور الدولة الوطنية في مواجهة الإرهاب ” بالتعاون مع مركز عدالة ومساندة بالمحلة .

بدأت فعاليات المؤتمر بافتتاح معرض فنون تشكيلية ورسوم للأطفال تعبيرا عن انتصارات أكتوبر ودورها في مواجهة الإرهاب ” ، أعقبها كلمة لمدير القصر معبرا فيها عن ترحيبه بالسادة الحضور قائلا :  الثقافة هي القوة الناعمة وهى الحصن المانع وهى بمثابة وزارة الدفاع الأولى التى من شأنها أن تحمى المجتمع من العنف وكل أشكال التطرف التى تؤدى إلى الإرهاب.

ومن جانبه أكد جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية أن تكثيف الجهود للتصدي لمخططات هدم الوطن واجب على كل مصري، قائلا : دورنا جميعا حماية الوطن ومساندة الدولة فيما تقوم به من مجهود في مواجهة الإرهاب والتطرف لحماية الوطن .

كما ألقى الاعلامى حسام الدين الأمير كلمة أعرب من خلالها سعادته بالمشاركة في ذلك المؤتمر موضحا مسؤولية مكافحة الإرهاب وحماية الوطن مهمتنا جميعا وليست مهمة الأمن فقط  ، مؤكدا  عانى دور مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في مواجهة الإرهاب ، وأن الإرهاب ليس قاصراً على القتل ، بل أن الإرهاب الفكري الذي يواجهه المجتمع أخطر بمراحل كبيرة من الإرهاب المسلح.

وفى السياق ذاته قدم الشاعر حسين راشد قصيدة وطنية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بعنوان ” قالولى بتحب مصر ”

تلاها كلمة الدكتورة هالة عثمان أستاذ القانون الدولي والمحاضرة بالمراكز الشرطية ورئيس مركز عدالة ومساندة، وأعربت عن سعادتها بزيارة مدينة المحلة للعام الثاني على التوالي والمشاركة في احتفالات أكتوبر المجيدة بقصر ثقافة المحلة ، كما تحدثت عن انتصارات الجيش المصري والدور الذي يبذله في حماية الوطن من مخاطر الإرهاب  ، موضحه جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب فى العصر الحالي والماضي.

واختتمت فعاليات المؤتمر بعرض فنى غنائى لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة للموسيقى العربية ، وتكريم رموز الوطن والثقافة من بينهم محمد نصر سليم مدير عام ثقافة الغربية الاسبق ، الدكتورة هالة عثمان أستاذ القانون الدولى والمحاضرة بالمراكز الشرطية ورئيس مركز عدالة ومساندة.

حضر المؤتمر عادل سلامة منسق عام المؤتمر ، الدكتورة مجدة الخواجة عضو أمانة المجلس العربى للمرأة ،المستشار حامد شعبان رئيس النيابة الإدارية سابقا ، الدكتور عبد الحليم سامى عبد الحليم دكتور تربية موسيقي جامعة طنطا  ، محمد غنيم ، الإعلامية بسنت محمود ولفيف من الشخصيات السياسية والإعلامية وممثلي المجتمع المدني .

وذلك تحت رعاية الشاعر اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى