مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

دعاء اليوم الحادي و العشرين من رمضان 1442/دعاء يوم 21 من رمضان 2021

كتبت – يارا البسيونى:

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان وثوابه من شهر رمضان المبارك ، حيث يتميز شهر رمضان عن باقي الأشهر ب فتح أبواب الجنة خلاله وإغلاق أبواب النار، كما تصفد الشياطين وتحبس عن الإنس فلا يتمكّنون من إضلال المسلمين في شهر رمضان.

ويتميز شهر رمضان بمنزلتها ومكانتها الخاصة عند المسلمين الذين يحرصون على احيائها بالقراءة في كتاب الله والصلاة على نبيه الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ، والدعاء بالدعوات الصالحة لسائر المسلمين الأحياء منهم والأموات.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ “.

ثواب دعاء اليوم الحادى والعشرين

 “مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ”

فضل ودعاء ليلة الحادي والعشرين من رمضان

عن أبي سَعِيدٍ الخدرِي قَالَ: ” اعتكف رسول اللَّه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَشْرَ الأول مِن رَمَضَانَ وَاعتكَفنَا مَعَهُ ، فَأتَاه جبْرِيلُ ، فَقَالَ: ( إِنَّ الَّذِي تَطْلُبُ أَمَامَكَ )، فَاعْتَكَفَ العَشْرَ الأَوْسَطَ، فَاعْتَكَفْنَا مَعَهُ فَأَتَاهُ جِبْرِيلُ فَقَالَ: ( إِنَّ الَّذِي تَطْلُبُ أَمَامَكَ )، فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطِيبًا صَبِيحَةَ عِشْرِينَ مِنْ رَمَضَانَ فَقَالَ: (مَنْ كَانَ اعْتَكَفَ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَلْيَرْجِعْ، فَإِنِّي أُرِيتُ لَيْلَةَ القَدْرِ، وَإِنِّي نُسِّيتُهَا، وَإِنَّهَا فِي العَشْرِ الأَوَاخِرِ، فِي وِتْرٍ، وَإِنِّي رَأَيْتُ كَأَنِّي أَسْجُدُ فِي طين وماء).

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان، اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مُحِبَّاً لاَِوْلِيائِكَ، وَمُعادِياً لاَِعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتَمِ اَنْبِيائِكَ، يا عاصِمَ قُلُوبِ النَّبِيّينَ.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان، اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان ” أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ”.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان، اَللّهُمَّ اغَشِّني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، ” أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يا رَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.

الليالي الوترية في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك 2020، ثلاث دعوات في الليالي المباركة، ادعية العشر الاواخر من رمضان 1441 هـ ، هذا ما سننشره في التقرير التالي اعزائنا قراء “مصر البلد الاخبارية”.

ثلاث دعوات في هذه الليالي المباركة

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، “الدعاء أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة في العشر الأواخر”.

اللهم إن نسألك الحسنى وزيادة، “فالحسنى هي الجنة، وزيادة هي لقاء الله فيها”.

قد يهمك ايضاً:

عبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني البحرينى

الصحة: تسجيل 911 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 65…

بين الاقسام 1

اللهم بلغنا ليلة قدرك وأرزقنا فيها على قدر قدرك، “فقدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعاف ماتمنيت، فالماذا تكون قصير النظر وتطلب قدر حاجتك إذا كان بإمكانك أن تطلب قدر ملكه الذي لا يضام”.

أدعية ليلة القدر رمضان 2020

ويحرص المسلمون في كافة الدول على تتبع ليلة القدر، حيث تقع ليلة القدر في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، إلا أن الأقوال اختلفت في تحديد ليلة القدر فقِيل إنّها في الليالي الفرديّة من العشر الأواخر

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.

اللهم إني أسالك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أسالك أن ترفع ذِكري، وتضع وزري، وتُصلح أمري، وتغفر لي ذنبي.

اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة نبينامحمد (صل الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد. ‏

اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين. ‏

اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين. ‏

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا. ‏

اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.

اللهم عافني في روحي وفي جسدي، وفي قلبي وفي بدني، وفي صحتي وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.

اللهم إني أعوذ بك من عقوق الأبناء، ومن قطيعة الأقرباء، ومن جفوة الأحياء، ومن تغير الأصدقاء.

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

 “اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ‏فى العالمين إنك حميد مجيد.

دعاء اليوم الحادي و العشرين

الدعاء عبادة

قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : “الدُّعَاءُ هُوَ الْعِبَادَةُ”. [رواه الترمذي وابن ماجه، وصححه الألباني]

الدعاء أكرم شيء على الله تعالى

قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : “لَيْسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ”. [رواه أحمد والبخاري، وابن ماجة، والترمذي والحاكم وصححه، ووافقه الذهبي]

 

 

بين الاقسام 2