مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دسوق تحدد أولوياتها .. استعدادا لـ «حياة كريمة»

فرحة الأهالى بتطوير القرى .. تفوق الوصف

1

كتب – بسيونى الجمل :

أهالى دسوق بكفرالشيخ اليوم فى عيد .. مبادرة «حياة كريمة» تفتح لهم ذراعيها وترسم ملامح المستقبل .. وتحول حياة القرى إلى عالم كله حضارة وتنمية ومشروعات خدمية .. الأهالى استقبلوا المبادرة الرئاسية بفرحة كبيرة .. وحددوا أولوياتهم واحتياجاتهم من خدمات .. فى قطاعات الصرف الصحي ورصف الطرق والتعليم والصحة وتوصيل الانترنت والغاز الطبيعي وتحسين جودة مياه الشرب ومراكز الشباب والملاعب وغيرها .. وقدموها للمسئولين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري والحوار المجتمعى الأول الذى نظمته مبادرة «حياة كريمة» بقرية شابة بدسوق .. للاستماع لآراء الأهالي في المشروعات ومطالبهم من الخدمات المطلوبة بحياة كريمة .. ووضعها في الاعتبار لتحقيق كافة المشروعات المتنوعة التي تستهدفها حياة كريمة ..على غرار المشروعات التي شهدتها قرى وتوابع مركز مطوبس بالمحافظة.

المؤتمر بتوجيهات اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ وبحضورعمرو البشبيشي نائب المحافظ وهيام الطباخ عضو مجلس النواب ومنسق مؤسسة حياة كريمة بدسوق وإسلام جبر منسق عام مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ ومحمد رأفت معاون المحافظ للمشروعات ومسئول المبادرة بالمحافظة والمحاسب السيد عبدالستار رئيس مركز ومدينة دسوق ورجال الدين وممثلين عن الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والقيادات الشعبية والتنفيذية من عمد ومشايخ وعدد كبير من أهالي القرى والعزب بدسوق.

أكد المحافظ اللواء جمال نور الدين أن الهدف من اللقاء الجماهيري .. إشراك أهالي دسوق في مبادرة «حياة كريمة» .. من خلال الاستماع لطلباتهم وتبادل الآراء والرؤى حول المقترحات والأفكار والطموحات .. المتعلقة بتنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قد يهمك ايضاً:

استئناف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس…

المركز الإعلامي لكفر الشيخ : لا صحة لهبوط اراضي

بين الاقسام 1

أوضح عمرو البشبيشي نائب المحافظ أننا كنا نتحدث مع أهالي مطوبس عن حلم لم يراه الأهالي .. أما الآن نتحدث في دسوق .. والحلم تحقق في مطوبس .. والدور قادم على المراكز الأربعة التي تضمهم المرحلة الثانية .. وسيتم توصيل كافة المرافق والمنشآت الخدمية من صرف صحي وتوصيل الغاز والانترنت وتحسين مياه الشرب لكل تابع وقرية .. مشيراً إلى أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تهدف إلى تعزيز روح الانتماء للوطن .. والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا .. وحرص القيادة السياسية على تطبيق العدالة الاجتماعية.

قال إسلام جبر منسق عام مؤسسة حياة كريمة بكفر الشيخ .. تم استعراض المشروعات التي ستتم بقرى وتوابع مركز دسوق بالمرحلة الثانية من المبادرة .. وتم الاستماع لآراء الحضور الممثلين للقرى .. وتم توزيع أوراق لتسجيل مطالبهم وما يتمنون تحقيقه من مشروعات في كافة المجالات.

أوضحت هيام الطباخ منسق حياة كريمة بدسوق .. أن الحدث اليوم محطة مهمة .. لأنه أول حوار مجتمعي بدسوق لنكون وسط أهالينا .. نستمع إليهم بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. أضافت أن الحوار ليس مقتصرا على شريحة بعينها .. فكل فئات الشعب مستهدفة .. وجنود حياة كريمة والجهاز التنفيذي على مستوى المحافظة والجمهورية تنظر بعين الاعتبار لتطوير القرى .. ونجاح الحوار المجتمعي استمرار في إقامة حوار مجتمعي في كل قرية.

أكد محمد رأفت معاون المحافظ للمشروعات .. أن المحافظ اللواء جمال نورالدين يتابع على مدار الساعة .. ما يتم بمطوبس من مشروعات خدمية بالقرى على أرض الواقع .. فمبادرة حياة كريمة مشروع القرن .. وهنا لجان من حياة كريمة رصدت المشروعات التي سيتم إنشاؤها بقرى وتوابع دسوق .. وعقدت لقاءات مع الأهالي ووضع مطالبهم في الاعتبار لتحقيق كافة المشروعات المتنوعة التي تستهدفها حياة كريم .. أسوة بمركز مطوبس.

أكد السيد عبدالستار رئيس مركز ومدينة دسوق .. إنه تم الاستماع لأهالي القرى خلال المؤتمر الجماهيري .. وتم تحديد مطالبهم واحتياجاتهم .. مشيراً أن المسئولين في حياة كريمة سبق لهم تحديد احتياجات القرى والتوابع .. وتم تسجيلها ووضعها في عين الاعتبار.

التعليقات مغلقة.