أحزاب ونواب

خلال لقاء النائبة ماريان عازر بهم ..برلمانيون ألمان : مصر بلد لديها إمكانيات هائلة

كتب -محمد عيد:

حرصت الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب علي التواجد في فعاليات المؤتمر الذي اقامته غرفة التجارة المصرية الالمانية للطاقة و الذي عقد في القاهرة و التقت البرلمانية ماريان عازر  بالبرلمانيين الالمان اعضاء اللجان المختلفة بالبرلمان الالماني (البوندستاج) و علي راسهم د. بيتر رامسوير الوزير السابق و رئيس لجنة التعاون الاقتصادي و التنمية. كما التقت  بالسيد د.ريتشارد بوش الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز و تناقشوا حول سبل التعاون. و كان حاضرا النائب د. محمد عطية الفيومي و  السفير الالماني بالقاهرة السيد يوليوس جورج و العديد من الشخصيات العامة  السيد احمد الوكيل رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية و  المهندس هاني عازر و العديد من المتخصصين من مختلف البلدان العربية.
وقال الدكتور بيتر رامزاور رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية إن مصر بلد لديه كثير من الامكانيات والقدرات ولكن لديه ايضا من الاحتياجات الخاصة بالطاقة
وأوضح خلال المؤتمر العربي الألماني التاسع للطاقة التي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية أنه جاء على رأس وفد من 80 شركة ألمانية واعضاء البرلمانين على اختلاف اتجاهاتهم لتحقيق هدف اساسي وهو التعاون مع الدول المنتجة للطاقة وأضاف رامزاور أن الهدف من ذلك السعي لتقليل من استخدام الطاقة المولدة من الفحم والطاقة النووية والتركيز على رفع كفاءة الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة.
وأشار إلى السعي للتعاون والشراكة مع الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية فهناك حاجة الى التوسع في إنشاء الشبكات الكهربائية مع ارتفاع معدلات الزيادة السكانية ،وأصبحت تنوع مصادر الطاقة أولوية قصوى مما يتطلب ضخ استثمارات ضخمة حيث تحتاج الدول العربية حتى 2035 اضافة 250 جيجا وات لتلبية الاحتياجات من ناحيتة اكد المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر فى كلمتة التى القاها نيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أنه يتم تنظيم المنتدى بجمهورية مصر العربية لأول مرة وذلك لإتاحة فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والمفاهيم الخاصة بتحسين كفاءة الطاقة وخطط التنويع لمصادر الطاقة بوجود صانعى القرار والشركاء التجاريين المحتملين من الجانبين ، فضلاً عن التعرف على النموذج المصرى لمعالجة مشكلة الكهرباء والذى يعتبر قصة نجاح وحل للمنطقة العربية التي تواجه تحديات.
، كبيرة في مجال الكهرباء ويعتبر هذا النموذج الذى تم تنفيذه على مستوى عال من التقنية والحرفية في وقت قياسى من المجدى تهميمه والتعريف به على المستوى العربى.
وأضاف دسوقى ، أن المنتدى يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية العربية الألمانية في قطاع الطاقة حيث يناقش خبراء الصناعة والسياسة والعلوم من ألمانيا والعالم العربى التوجهات والمشاريع وفرض التعاون

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى