مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خلال تفقده مستشفى القبارى.. وزير الصحة تجهيز مركز متخصص فى “مفاصل العظام”

0

كتب – حمدى شهاب:

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مساء اليوم مستشفى القبارى.

ووجه وزير الصحة والسكان بتخصيص مركز ليصبح متخصص فى جراحات مفاصل العظام بالمستشفى وتجهيزه على اعلى مستوى وتوفير كافة المستلزمات الطبية له ، ليصبح المركز الرئيسى بالمحافظة لعمليات مفاصل العظام ، على أن يتم تحويل كافة قرارات العلاج على نفقة الدولة له ، مشيرا إلى أن هذا المركز سيتم دعمه باطباء باساتذة من جامعة الإسكندرية.

كما وجه وزير الصحة والسكان خلال زيارته بتوفير جهاز معجل خطى جديد ، بجانب الجهاز الحالى نظرا لزيادة تردد عدد المرضى ، ولتوفير الخدمة بدون قوائم إنتظار ، لافتا إلى أنه سيتم تزويد المستشفى أيضا بجهاز للأشعة المقطعية جديد.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

وقرر وزير الصحة والسكان صرف مكافأة شهر لجميع العاملين بالمستشفى ، نظرا لما لمسه من خدمة طبية مقدمة على اعلى مستوى ، بالإضافة إلى رضاء المرضى عن الخدمة.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه سيتم دعم المستشفى ب6حضانات للأطفال ، و40 جهاز مونيتور حديث ، وعدد من أسرة الرعاية المركزة ، وتوفير كافة المستلزمات الطبية .

وحرص وزير الصحة والسكان على تفقد جميع أقسام المستشفى والعيادات الخارجية ، واستمع إلى مطالب المرضى  والعاملين على حدا سواء وأمر على الفور بتلبيتها .

أوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى  تضم 286 سرير، من بينها 16 سرير رعاية مركزة، و37 سرير خاص بقسم الأورام، و3 أسرة رعاية للأطفال، كما تضم 31 ماكينة غسيل كلوي، وقسم لأورام الأطفال، و9 حضانات.

وأضاف أنها تضم 14 غرفة عمليات كبرى، إضافة إلى غرفة عمليات صغرى بقسم الاستقبال والطوارئ، بالإضافة إلى 6 وحدات رعاية مركزة انتقالية، و46 عيادة بجميع التخصصات، ومعمل وبنك دم، كما تضم وحدة للفيروسات الكبدية، وصيدلية إكلينيكية، وقسم للأشعة يشتمل جهاز رنين ميغناطيسي، وأشعة ديجيتال، وماموجرام، وجاما كاميرا للخاضعين للعلاج الكيماوي، لافتا إلى أن المستشفى بها معهد فني تمريض ملحق بها لتخريج فرق تمريض على مستوى فني متطور.

 

اترك رد