مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خلال الحملة القومية الثالثة .. الطب البيطري بالغربية تحصين ١٦٦٢٥٩ حيوان

0

كتبت / هدي فودة 

 

مع بداية أعمال الحملة القومية الثالثة لعام ٢٠٢٢ ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع والتي بدأت إعتبارا من يوم السبت الموافق ١٩ / ١١ / ٢٠٢٢.

في إطار تنفيذ تعليمات المحاسب / السيد القصير – وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور / عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

قد يهمك ايضاً:

محمد فودة يكتب: الاستثمار كلمة السر في خطة الإصلاح

الصحة تطلق 163 قافلة طبية مجانية خلال شهر فبراير الجاري ضمن…

بين الاقسام 1

واصلت مديرية الطب البيطري تنفيذ أعمال الحمله القوميه الثالثة لعام ٢٠٢٢ لتحصين المواشى ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع برئاسة الدكتور/ حاتم كمال أنور وكيل الوزارة- مدير المديريه وتحت الإشراف الكامل والمباشر للدكتور /طارق رحمي مُحافظ الغربية ومتابعة اللواء / رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية

حيث بلغ ماتم تحصينه من الحيوانات منذ بدايه الحمله في ١٩/ ١١/ ٢٠٢٢ وحتي ٦ / ١٢ / ٢٠٢٢ عدد ٨١٣٢٩ من الأبقار وعدد ٦٦١٦٠ من الجاموس و من الأغنام والماعز ١٨٧٧٠ حيوان.
بإجمالي عدد ١٦٦٢٥٩ وبنسبة تغطية ٦٢.٣% ومن المقرر أن تستمر الحمله حتي تمام تحصين حصر وتعداد المحافظة من الحيوانات بإختلاف أنواعها من الأبقار- الجاموس- الأغنام – الماعز والبالغ عددها 266554
مع ضرورة الإلتزام بتعليمات الهيئه العامة للخدمات البيطرية وضرورة عمل محاضر للممتنعين وما يحقق المحافظة على صحة وسلامة الحيوانات ووقايتها من الأمراض الوبائيه المعدية وتنميتها.
وتناشد المديرية جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها ١٣٥ وحدة بيطرية وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذه الأمراض.
وأن هناك لجان من الأطباء والمعاونين سوف تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر لتحصين الحيوانات بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.
والجدير بالذكر أن التحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة وثمن التحصين (٢٢) جنيهاً للأبقار أوالجاموس و(١٠.٥) جنيهات للأغنام أو الماعز .
وحال وجود أي شكوي.
علي المواطن التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري علي تليفون ٣٣٣٢٥٧٤.ويتم عمل ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصينات والترقيم والتسجيل

 

 

.

التعليقات مغلقة.