مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ختام برنامج «جامعة الطفل» بكفرالشيخ رعاية العقول المبدعة .. هدف المشروع

0

كتب – بسيونى الجمل :

اختتمت فعاليات جامعة الطفل بجامعة كفرالشيخ .. ضمن المشروع القومى الذى تتبناه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا .. لاكتشاف واحتضان الأطفال الموهوبين والمميزين فى التعليم غير الرسمي للعلوم .. فى مراحل مبكرة من التعليم .. واستمر 7 أيام استضافت الجامعة خلاله 100 طالبا وطالبة .. مارسوا الأنشطة المتنوعة والموضوعات التي تنمى روح الإنتماء .. وفى نهاية البرنامج تم توزيع شهادات التقدير على الأطفال.

المشروع برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جينا الفقي المدير التنفيذي لبرنامج جامعة الطفل وبإشراف الدكتورة أميرة عكاشة منسق البرنامج .. وبحضور الدكتورة أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية.

أوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. أن جامعة الطفل أحد برامج التعليم الإبداعي لأكاديمية البحث العلمى لجميع الطلاب بالمجان .. وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة .. بدعم واهتمام من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي .. أضاف أن صناعة الموهوبين مشروع قومي لرعاية العقول المبدعة لدعم البحث العلمي .. وتوفير بيئة حاضنة للمبتكرين سواء كانوا تابعين لجامعة الطفل أو من مختلف المراحل الدراسية في الجامعة.

أكد أن اهتمام الجامعة بجامعة الطفل من منطلق الاهتمام بزرع قيمة العلم في الأطفال .. ورغبة الجامعة في زيادة الأعداد لنشر أكبر قدر من المعرفة.

قد يهمك ايضاً:

مصطفى مرعى : مدرستا التربية الفكرية والأمل للصم بكفرالشيخ…

وفد طلابي من جامعة الإسكندرية يزور معرض الكتاب الدولي في…

بين الاقسام 1

وجهت الدكتورة أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية الشكر لرئيس الجامعة لدعمه تلك الفكرة والمشروع المهم .. والاهتمام بجامعة الطفل يأتى من منطلق الاهتمام بزرع قيمة العلم والأخلاق والسعي إلى إكتشاف الموهوبين والمبتكرين.

أعرب الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عن سعادته .. بانتهاء فعاليات برنامج جامعة الطفل .. والتي قدمت فيها جامعة كفرالشيخ للأطفال المشاركين زيارات لعدد من كليات الجامعة والمنشآت الرياضية والبحثية .. ووجه الشكر للأطفال المشاركين في برنامج جامعة الطفل وأولياء أمورهم الذين حرصوا على مشاركتهم .. والقائمين على تدريبهم من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

أشارت الدكتورة أميره عكاشة منسق البرنامج إلى أن الطلاب المشاركين في البرنامج للفئة العمرية من 9 إلى 11 سنة .. وشارك في التدريبات 7 مدربين من أساتذة الجامعة ومعاونة 14 معيدا ومدرس مساعد هيئة معاونة في المعامل البحثية .. وتعرف طلاب جامعة الطفل على إمكانيات الكليات والمعاهد بجامعة كفر الشيخ .. نظرا لما توفره من فرص متعددة في كافة المجالات في سوق العمل .. واستقبل عمداء الكليات الأطفال وتم إجراء حوارا وديا معهم و تقديم شرحا وافيا.

أضافت أن الأطفال مارسوا الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية .. بجانب الأنشطة التفاعلية والتي يتعرفون من خلالها على العديد من الموضوعات المهمة .. والتي تذكى روح الانتماء لدى الأطفال.

اختتم حفل ختام برنامج جامعة الطفل بتوزيع شهادات التقدير على المدربين وفريق التنظيم لبرنامج جامعة الطفل .. وسلم رئيس الجامعة ومنسق برنامج جامعة الطفل الشهادات لجميع الأطفال الملتحقين بالبرنامج الخاص بجامعة الطفل.

التعليقات مغلقة.