مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبير : مطلوب إعادة التحقيق في قضايا التصالح مع رموز الفساد واستعادة الأموال المنهوبة

4

كتب – محمد عيد:

طالب عبد الناصر محمد الكاتب الصحفي والخبير بالشئون الاقتصادية في بيان صحفي بضرورة إعادة فتح قضايا الأموال المنهوبة والقضايا التي تم التصالح فيها مع رموز الفساد .

قد يهمك ايضاً:

عبور شاحنات وأفراد مصابين وجرحى من معبر رفح البرى

وارجع هذا إلى ان الظروف التي تم التصالح فيها كانت غير طبيعية وكانت الدولة تحتاج إلى الأموال بعد الإضرابات والثورات والظروف التي مرت بها البلاد وهذا كفيل بإعادة التحقيق والتحفظ على ثروات الفاسدين

أضاف ان إعادة فتح هذه القضايا بات ضرورة اقتصادية وأيضا اجتماعية خاصة وان هؤلاء ناهبي أموال الدولة بدأوا يثيروا مشاكل مع المجتمع والعمالة في ظل ان الدولة تبني وتعمر وتسابق الزمن في التنمية وهؤلاء ينظرون إلى مصالحهم دون الاهتمام بتنمية الدولة.

ذكر انه يجب حصر أموال وثروات هؤلاء وتتبع سير الأموال في مؤسساتهم وطرق غسل الأموال التي قاموا بها عن طريق تلك المؤسسات إضافة إلى حصر الذهب والسبائك بشكل دقيق والبحث عن كل كبيرة وصغيرة للتوصل الى الأموال المنهوبة والتي لم تخرج من البلد إضافة إلى الأموال الموجودة في الخارج.

أضاف ان ادعاءات رموز الفساد بأنهم بمأمن من العقاب والحساب هاصة بعدما أقامو مؤتمرات تأييد هنا او هناك باطلة فمصر القوية لا تعتمد على هؤلاء الفسدة وقادرة على محاسبتهم.

اترك رد