Exclusiveأخبار مصرفن وثقافة

خبر عاجل / وفاة الفنانة شويكار

رحلت عن عالمنا الفنانة شويكار قبل قليل، عن عمر ناهز 85 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، عبر حسابها على Facebook، كاتبة: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية .. وفاة الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”.

123 3

معلومات عن الراحلة شويكار ” وكيبيديا”

 

شويكار  من مواليد 24 نوفمبر 1938  ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

شويكار مع زوجها الأسبق الممثل فؤاد المهندس عام 1963

ولدت شويكار  بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا.

تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع ، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

 

شاركت شويكار في العديد من الأفلام منها

مطاردة غرامية،دنيا البنات،جبان في الحب،المجانين في نعيم،كلمني شكرا،كشف المستور،شباب يرقص فوق النار،المرأة هي المرأة،مدرسة المراهقين،الزوجة 13،النصاب والكلب،غرام في الطريق الزراعي،العتبه جزاز،رجل لهذا الزمن،شنبو في المصيدة،أخطر رجل في العالم،أنت اللي قتلت بابايا،شلة المحتالين ،حديث المدينة،ابنتي والذئاب،سفاح النساء،السقا مات،ربع دستة أشرار،الشحات،عروس النيل،غرام في أغسطس،الكماشة،سنوات الخطر،غرام الاسياد،أجازة غرام،أمريكا شيكا بيكا،فيفا زلاطا،الكرنك.،المليونير المزيف،عريس بنت الوزير

من المسرحيات

انا وهي وسموه،السكرتير الفني.،سك علي بناتك.،سيدتي الجميلة.،هالو دولي.،أنا وهو وهي.،حواء الساعة 12.،إنها حقا عائلة محترمة.،روحية إتخطفت.،انافين وانت فين.

من المسلسلات

ترويض الشرسة.،هوانم جاردن سيتي.،سر علني.،امرأة من زمن الحب.،الدنيا لما تلف ،عيال الجامعة ،بين القصرين ،يوم عسل يوم بصل،رياح الخوف

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق