Exclusiveأخبار الاقتصاد

خبراء الصناعة : تفعيل مبادرة تعميق التصنيع المحلي ضرورة اقتصادية

كتب – أحمد حسين:

أكد خبراء الصناعة المشاركون في معارض دعم الصناعة المصرية ( ماك تك وهندلينج وإيرتك وترانسبوتك ويوز )  المقام بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس عقب افتتاح المعارض الخمس ان تفعيل مبادرة تعميق التصنيع المحلي ضروة اقتصادية لتشغيل المصانع المتوقفة وتقليص البطالة.

 

أشار إلى ان تعميق التصنيع يحتاج إلى اقتصاديات وتوفير صناعة الآلات وخطوط الانتاج لنصل لدولة صناعية.

 

أكد احمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية ان اقامة المعارض ضرورة لتنمية القطاع الصناعي وتطور الصناعة شيء أساسي يحول مصر إلى دولة صناعية من الدرجة الأولى .

 

اشار إلى ان تحقيق منتجات محلية قوية قادرة على المنافسة اهم اهداف تعميق التصنيع المحلي

اكد مهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات المصرية أن تفعيل مبادرة تعميق التصنيع المحلي يتطلب عمل معارض للصناعة وزيارات ميدانية للمصانع واحلال المكون المحلي مكان الأجنبي وضرورة تشغيل المصانع المتوقفة للحد من البطالة .

 

اشار إلى ان الأجهزة المنزلية استطاعت تفعيل هذه المبادرة ورفعت حجم المكون المحلي إلى 65% في عام 2017 وتستهدف الوصول إلى 70% بنهاية العام الجاري 2018 .

 

أضاف ان هدف تعميق التصنيع المحلي هو تشغيل الورش والحد من البطالة ورفع قيمة الجنيه المصري وإيجاد فرص عمل وتقليل الوارادات .

 

وأعرب المنشاوي عن أسفه من عدم قدرتنا على تصنيع مسامير وورو حتى الآن.

 

واشار إلى ان المستثمر الصناعي يعمق التصنيع المحلي إذا تم رفع الطلب على منتجاته وتوفير خدمة ما بعد البيع والتفاعل على المستهلك والتواصل معهم عن طريق خدمة خطوط التليفونات المخصة للعملاء إلى جانب رفع قيمة الصادرات المصرية لتدفق العملات الدولارية مؤكداً ان الاهتمام بالصناعة هام للغاية لأنها قاطرة التنمية

اكد مهندس علاء صلاح الدين رئيس الإدارة المركزية لتطوير التصنيع المحلي ان هدف اقامة المعارض يتمثل في عرض المعدات المصنعة محلياً والتسويق وتشغيل المصانع وتقليل التكلفة والوصول إلى سعر منافس للمنتج المحلي مما يعمق التصنيع المحلي .

 

اشار إلى الاهتمام بالمنتج المحلي خاصة الصناعات المغذية وإخراجها من الصناعات الصغيرة وتوفير المنتجات بسعر منافس وعمل المجمع الصناعي للصناعات المحلية وتوفير الأراضي المرفقة.

 

وأوضح ان تعميق التصنيع يحتاج إلى اقتصاديات وتوفير صناعات الآلات وخطوط الانتاج لنصل لدولة صناعية وازالة الأعباء عن المصنع خاصة ونملك صناعة محلية جيدة .

 

وطالب بضرورة توفير اجراءات وسياسات وتشريعات وترويج للمنتج المحلي وتشجيعه وضورة الالتزام بقانون 5 لسنة 2015 بتفضيل المنتج المحلي فمصر الآن دولة قوية قادرة على محاسبة المقصرين.

 

اكد ايهاب ابوزيد العضو المنتدب لشركة آي اف جي ان اقامة المعارض تسهدف تحقيق مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي مشيداً بالصناعة المحلية وقدرتها على التقدم في ظل المناخ الاقتصادي الجيد .

 

اشار حازم بدر رئيس شركة آي اف جي ان مصر قادرة على تحقيق تنمية صناعية شاملة خاصة وان الصناعة المصرية تملك صناعة متميزة وصانع مميز.

 

أضاف ان معارض دعم الصناعة تستهدف الوصول بالمنتج المحلي للمستهلك والمستثمر الصناعي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى