مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

حمدي قوطة: مركز تجميع البلازما مشروع عالمي ضخم ونقلة طبية كبيرة

أشاد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد.  بافتتاح القوات المسلحة لأول مركز لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد «قوطة»، على أن هذا المركز يعد مشروع عالمي ضخم ونقلة طبية كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من أدوية مشتقات البلازما.

وأردف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع قطاع الصحة في مقدمة أولوياته للوصول به إلى أعلى معايير المنظومة الطبية المتكاملة بمختلف التخصصات والمجالات الطبية لتقديم رعاية صحية على أعلى مستوى للمواطن المصري.

قد يهمك ايضاً:

النائب مصطفى سالمان: مصر والإمارات تربطهما علاقات وطيدة…

برلماني : زيارة رئيس وزراء أسبانيا لمصر تعزز التعاون…

بين الاقسام 1

ووجه نائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، التحية للقوات المسلحة المصرية لما تقوم به من جهد كبير وعظيم لدعم المنظومة الصحية في مصر والعمل وفقاً لأحدث ما وصل إليه العلم  فى المجالات الطبية المتطورة.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية، افتتاح يوم الأربعاء الماضي، أول مركز متكامل لتجميع البلازما. لتحقيق الإكتفاء الذاتي من أدوية مشتقاتها، ‏بالتعاون مع شركة جريفولز الأسبانية الرائدة في ذلك المجال.

ويعد «مركز السادس من أكتوبر» أول مركز ناتج عن شراكة إستراتيجية طويلة المدى تهدف لدعم ‏نظام الرعاية الصحية في مصر من خلال إنشاء 20 مركز للتبرع بالبلازما بالتزامن مع إنشاء ‏مصنع لإنتاج أدوية مشتقات البلازما ومعمل ومخزن مركزي للبلازما وفقاً لأحدث النظم العالمية ‏في ذلك المجال مع ضمان الحصول على كافة الاعتمادات الدولية اللازمة لهذا المشروع من خلال ‏الهيئات التنظيمية والرقابية والوكالات الدولية المنوطة بذلك . ‏

‏كما يعد المركز الذي تم افتتاحه رسمياً  الأربعاء الماضي، مجمع متكامل يشمل مركزآ للتبرع بالبلازما. ومختبراً ‏معملياً لاختبار عينات البلازما بإلاضافة إلى مركز تدريب وتطوير تابع لأكاديمية «جريفولز ‏للتدريب» وهو المنوط به تطبيق برامج التطوير والتعليم المهني المستمر للعاملين .‏

بين الاقسام 2