Exclusiveتعليم

حقيقة تسريب إجابات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي

هي اختبارات تجريبية وليست نهائية والكل فيها ناجح

كتبت: د. هدى عبد الهادي:

أثار تداول خبر تسريب إجابة امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ضجة لا مبرر لها، خاصة أنها امتحانات تدريبية للطلاب على استخدام منصة الامتحان الإلكتروني وليست امتحانات نهائية بدليل أن النتيجة ظهرت لكل طالب.

والامتحانات النهائية ستعقد في الفترة من 29 أبريل إلى 20 مايو 2020 على مستوى الجمهورية.
وأدى طلاب الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الموبايل المحمول، امتحان مادة التاريخ إلكترونيًا أمس الثلاثاء، حيث نجح 545 ألف طالب/طالبة في تأدية الامتحان من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية.

واليوم أدى طلاب الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية ومن خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر الاختبارات التجريبية، حيث نجحت الوزارة في إدخال قرابة 577 ألف طالب/طالبة على منصة الامتحان الإلكتروني من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف المحافظات.

يُذكر أن هذه الامتحانات تدريبية فلا صحة لتسريب إجابة امتحان الكيمياء، وإنما الغرض منها تدريب الطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبارًا لسعة الشبكات ومعالجة للمشكلات التي قد تطرأ على دخول الطلبة واستخدامهم المنصة.

وهذه الاختبارات ليس فيها درجات أو تقييم لذا فالتسريب غير وارد ولا أساس له ويتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة.

وتعقد امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020م.

أما امتحانات الصف الثاني الثانوي فتعقد في الفترة من 30 أبريل حتى 17 مايو 2020م.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن للطلبة الذين يتوافر بمدارسهم WIFI ، والذين فعلوا شريحة الانترنت الخاصة بهم، فقط أداء الامتحان من خلال التابلت خلال الفترة من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءً على أن يبدأ زمن الإجابة منذ فتح الامتحان للمرة الأولى.

وبينت الوزارة جداول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي من 5 أبريل حتى 22 أبريل 2020، والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

وأشارت إلى أن الهدف من إتاحة أداء الاختبار على أي جهاز آخر هو التسهيل على الطلاب وتذليل كل العقبات أمامهم، وتمكينهم كذلك من خوض تجربة الامتحان الإلكتروني.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى