مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

حسب الله الكفراوى ويكيبيديا

كتبت : يارا البسيونى

نتحدث فى هذه المقالة عن شخصية قد توفيت حديثا وهو (حسب الله الكفراوى).

من هو حسب الله الكفراوى؟

حسب الله الكفراوى ولد بقرية كفر سليمان، بمحافظة دمياط -مركز كفر سعد عام 22نوفمبر 1930.

متزوج وله ثلاثة أبناء.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

حصل على بكالوريوس الهندسة قسم مدني كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية سنة 1950 , تم تعيينه رئيس لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سنة 1980 , وفى عام 1991 وانتخب نقيب للمهندسين , كما عُين محافظاً لدمياط في نوفمبر عام 1976،

عتبر حسب الله الكفراوى ” أبو المدن الجديدة” مثل 6 أكتوبر.. 10 رمضان.. السادات.. دمياط الجديدة.. مراقيا , بدأت جميعها في وقت واحد.. كان من المفروض أن مدينة السادات تنتقل بها جميع وزارات الدولة إليها لتخفيف زحمة القاهرة , وهو من ابتدأ في انشأ ميناء دمياط الجديد وافتتحه يوم 26 يوليو سنة 1986 , كما أنه بتدأ في انشاء ميناء الدخيله بمحافظة اسكندريه.

وفى عام 1978 أسس الوزير, بنك الاسكان والتعمير حصل على العديد من الأوسمة مثل..وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى , أيضا سام بطولة العمل من الاتحاد السوفيتي، كما انه حصل على وسام ، وسام الاستحقاق الفرنسي من الطبقة الأولى , وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

الجدير بالذكر أن حسب الله الكفراوي كان عضو مجلس إدارة ومدير مشروعات وزارة الكهرباء 1967 ,كما كان نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير منطقة القناة 1974 , رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القناة 1975، ونائبا لوزير شئون التعمير برئاسة مجلس الوزراء.

توفي حسب الله الكفراوي اليوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديًّا، الموافق 26 ذو الحجة 1442 هجريًّا عن عمر ناهز 91 عامًا.

التعليقات مغلقة.