مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

حزب الوفد يحتفل بعيد الأم في بيت الأمة

محمد محمود الجندى:

نظمت لجنة المرأة في اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة الجيزة، برئاسة شيرين ربيع، عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، اليوم الأربعاء، احتفالية عيد الأم في المقر الرئيسي لحزب الوفد بالدقي، برعاية الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفؤاد بدراوي، السكرتير العام لحزب الوفد، وعدد من قيادات الحزب.

وكرّم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد عددًا من سيدات الوفد كأمهات مثاليات للعام 2022.

وقال رئيس حزب الوفد إن الاحتفال الذي ينظمه حزب الوفد اليوم الأربعاء هو للاحتفال الرسمي للحزب بعيد الأم، مشيدًا بالاحتفالية التي نظمتها النائبة الوفدية أمل رمزي للاحتفال بعيد الأم.

وأكد رئيس الوفد أن هناك فارق بين الاحتفال بعيد الأم وعيد المرأة المصرية ويجب أن يكون هناك انضباط في المسميات ولا يجب أيضا أن نشارك احتفال عيد الأم بمناسبة أخرى تعظيمًا لدور الأم .

وأضاف رئيس الوفد أن الله -عز وجل- عظّم دور الأم بشكل كبير، وأكد في كتابه العزيز أن عقوق الولدين من الكبائر وحذر عقوقها، مشيرا إلى أن الاحتفال بعيد الأم يجب أن يكون بشكل يومي ولكن شهر مارس هو رمز لعطاء الأم.

ونوه رئيس الوفد بأن الحزب سوف يولي اهتمام كبير فيما كل ما يخص المرأة المصرية ومنها قانون الأحوال الشخصية بكل انضباط، لافتًا إلى أن الشريعة الإسلامية هي المصدر والأساسي للتشريع في هذا الأمر ولا يوجد اجتهاد وسيكون المناقشات بمنهي الانضباط طبقا للشريعة .

وقالت شيرين ربيع، عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، إن بيت الأمة لم يسخر احتفالاته بعيد الأم فقط، ولكن جعله احتفال للمرأة المصرية بصفة عامة والمرأة الوفدية بصفة خاصة.

قد يهمك ايضاً:

إيهاب بلال :شكر قضاء مصرالشامخ

بين الاقسام 1

وطالبت ربيع بتدشين عيد للمرأة الوفدية في شهر مارس من كل عام، تخليدا لعظيمات مصر من حزب الوفد اللاتي أثرت أن يكون أول خروج لهن من أجل الاستقلال والحرية للوطن وليس للمرأة فقط أو أية مطالب فئوية.

ووجهت ربيع الشكر والتقدير للدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وعدد من قيادات بيت الأمة الذين يحملون أمانة المرأة على عاتقهن، مطالبة بأن تكون للمرأة الوفدية نصيب كبير في المشاركة بانتخابات المحليات.

وقال طارق تهامي، عضو الهيئة العليا لحزب والوفد ورئيس اللجنة العامة لمحافظة الجيزة في حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، إن الاحتفال بعيد الأم في بيت الأمة يؤكد مكانة المرأة المصرية في قلوب الوفديين، وتقديرا لدورها الوطني كمربية وعاملة وطبيبة ومهندسة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن الأم المصرية كافحت كثيرًا من أجل تخريج جيل ونشء جيد قادر على المساهمة بجد في بناء المجتمع ورقي وتقدم الأمة.

وقال عيد هيكل، نائب رئيس حزب الوفد، إن المرأة هي الأم والقيادة داخل الأسرة، مشيرا إلى أن تاريخ المرأة المصرية مشرف وعظيم ابتداء من الملكة وحتشبسوت ونفرتيتي وحكمهم لمصر مرورًا بالملكة شجرة الدر وزينب هانم الوكيل زوجة مصطفي باشا النحاس ودورها الوطني وهذا قليل من كثير.

وأكد هيكل أن المرأة المصرية تولت العديد من المناصب القيادية وأصبحت وزيرة، وهناك عدد كبير من الوزيرات في الحكومة المصرية الحالية يشهد الجميع بكفاءتهم وتميزهم في القيادة ومنهم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وغيرها.

وأضاف هيكل أن المرأة هي العمود الفقري للأسرة وهي التي تتحمل كل المسؤوليات لذلك فأن دورها كبير وهام في تربية الأبناء والاهتمام بالأسرة.

وذكر محمد الإتربي، سكرتير الهيئة الوفدية، أن المرأة المصرية لا تمثل نصف المجتمع وإنما هي المجتمع كله، مؤكدًا دور حزب الوفد في دعم المرأة تقديرا لدورها الوطني الذي قدمته عبر التاريخ من تضحية وبناء.

تعليقات