مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حريق محطة مصر.. حديث عن السولار المشتعل

39

حريق محطة مصر.. حديث عن السولار حين يشتعل

بقلم/ د. مصطفى النحراوي

سؤال للمسئولين بالجهات الرسمية: أين رجال الأمن والموظفين الحاصلين على فرق أساسيات إخماد الحرائق؟ نعم.. مهزلة انعدام الوعى بالسلامة تستمر في حارتنا حتى متى؟ أين وسائل إخماد الحرائق (الطفايات اليدوية) المنتشرة في كل مكان؟

للأسف الشديد جميع الوفيات هي إصابات لم يتم التعامل معها بسبب عدم الوعى العلمى بسبل الوقاية وكيفية إخماد الحرائق منذ الوهلة الأولى من الاشتعال.

قد يهمك ايضاً:

إصابة 3 أشخاص فى انفجار محطة صرف المرج الجديدة

 لا يوجد تدريب لموظفى السكة الحديد وحتى المواطنين على كيفية إخماد الحرائق بالأماكن والمنشآت والأشخاص . وللعلم فإن إطفاء الآدمى المشتعل أو أى كائن حيّ بالماء.. ما هو إلا جهل كبير  يؤدي إلى هبوط بالدورة الدموية فى الحال.

وإن حادث اليوم لجرار  القطار  ( رقم 2302)  برصيف محطة مصر الذى نتج عنه عدد كبير من الوفيات والإصابات، ليُسئل عنه المسئول الأول عن الأمن والسلامة والحماية المدنية بمنشأة (محطة سكة حديد مصر)!!

لقد وقعت الوفيات والإصابات نتيجة  احتكاك تنك السولار  بسور الرصيف المسلح مما أدى إلى تطاير  المادة المشتعلة (السولار المشتعل) فطالت الأبرياء وأودت بهم في الحال و لا  حول ولا قوة إلا بالله.

بدلا من إعلانات لا تودي ولا تجيب.. ما لنا لا نرى الاعلانات المتجهة إلى توعية المواطنين بالسلامة من المخاطر  المحيطة والمنتظرة والمتوقعة؟

اترك رد