مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

حتى لا تحرم من المعاش.. أم تسجل مولودها باسم ضرتها في المنيا‎

0

المنيا- جمال علم الدين:
لجأت سيدة في المنيا إلى تسجيل مولودها باسم ضرتها، حتى لا يتم حرمانها من معاش زوجها المتوفى قبل أن تتزوج بوالد الطفل الحالي.

وكانت الأجهزة الأمنية بالمنيا، تلقت بلاغا من مفتش الصحة بالمنيا الدكتور هاني إسحق شحاتة، حمل رقم ١٠٧١٦ إداري قسم المنيا، لسنة ٢٠١٨م، ضد “ع. ع” مقيم بإحدى قرى مركز المنيا متزوج رسميا منذ ١٦ عاما، من “ف. ح” ثم تزوج من أرملة “بعقد عرفي،” حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، ثم أنجب طفلا منها قام بقيده بمكتب الصحة، ونسبه لأم لم تلده وهي زوجته الأولى، بموجب “إخطار مولود مزور” حصل عليه من أحد المراكز الطبية الخاصة العاملة في تخصص التوليد بالمنيا.

قد يهمك ايضاً:

ضبط سيارة محملة ب 5200 وحدة زريعة بكفر الشيخ

بين الاقسام 1

وبمراجعة مفتش الصحة لـ”إخطار المولود”، كأحد الأوراق الثبوتية اللازمة لقيد المواليد، حسبما ينص قانون حماية الطفل، والذي يوثق لبنوة المولود لأبيه وأمه وتاريخ الولادة ومكانها، والتواصل مع مدير المركز الطبي الصادر عنه إخطار المولود، تبين أن “إخطار المولود” الذي تقدم به المبلغ “ع. ع” عن واقعة الميلاد، وصفته أب المولود مسروق ومزور في نسب المولود لأم لم تلده.

وأكد المركز أنه لم تتم به أية ولادات طبيعية أو قيصرية لهذه الأم “ف. ح”، المنسوب لها الأمومة وأن الدافع وراء قيام المبلغ بالتزوير هو عدم وجود قسيمة زواج رسمية بينه وبين زوجته التي أنجبت المولود، ولكن يوجد بينهما عقد عرفي حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

بين الاقسام 2