مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جولة للشباب العربية والإفريقية في البر الغربي بالأقصر للتعرف على أهم المعالم السياحية والاثرية

6

كتبت – ابتهال آدم:

قام ، صباح اليوم ، الشباب العربي والإفريقي بجولة سياحية بالبر الغربي بمحافظة الأقصر للتعرف على أهم المعالم السياحية والأثرية به ضمن فعاليات اليوم الثامن لسفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية) بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 29 من اغسطس وحتى 8 من سبتمبر الجارى، وذلك فى اطار فعاليات النشطة وبرامج “القاهرة عاصمة الشباب العربى 2018” تحت شعار “حلم واحد.. هدف واحد”.

بدأ الشباب جولتهم بتفقد وادى الملوك والملكات، والتعرف على محتويات مجموعة من المقابر بداخله ، واهمها مقبرة مرنبتاح ورمسيس التاسع وسيتى الأول ، حيث انبهرت الوفود العربية والإفريقية بروعة الرسومات والنقوش الداخلية بألوانها على جدارن تلك المقابر، مما يجعل هذا المكان التاريخى متيمزاً عن غيره.

قد يهمك ايضاً:

ثم قام الشباب بزيارة معبد الدير البحرى الذى شيدته الملكة حتشبسوت ، والذى يتسم بتصميمه المعمارى الخاص المختلف عن كافة المعابد المصرية ، مما يجذب السائحين لزيارته .

وبعد انتهاء الجولة ، كان فى استقبال شباب السفينة اللواء حاتم البيه – سكرتير عام المحافظة – للترحيب بالوفود نيابة عن المستشار مصطفى محمد خالد – محافظ الأقصر الجديد، والذى أكد على أن مصر هى منارة الوطن العربى والقارة الإفريقية .

اترك رد