مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

جهاز مدينة الشروق يودع أول توك توك يتسلل للمدينة بالمخازن

كتب _ يوسف سلامة

قام جهاز تنمية مدينة الشروق، بايداع «التوك توك» المتحفظ عليه بمخازنه تمهيداً لإجراءات مصادرته، حرصا على الشكل العام بالمدينة، التي لم تشهد دخول ظاهرة التوك توك بها حتى تاريخه. 

.حيث صرح المهندس عبد اللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أنه تم شن حملة مكبرة استهدفت ضبط ومصادرة المركبات المخالفة، وفوجئ أعضاء الحملة بوجود «التوك توك»، والذي ظهر فجأة وعلى غير عادة مدينة الشروق، التي يقاطع سكانها هذه الوسيلة تماما في انتقالاتهم الداخلية، حيث تتمتع المدينة بوجود وسائل نقل آمنة ومريحة ومناسبة لجميع المواطن، وأسعارها في متناول الجميع. 

وتابع: بشارة، «يتم منع سير التوك توك داخل مدينة الشروق تماما كما أن المواطنين يرفضون التعامل مع رواده وقائديه، للقضاء تماماً على المظاهر العشوائية والمحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، خاصة فى ظل توافر وسائل النقل الجماعي المناسبة، الحملة تمت بالتنسيق بين إدارتي التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة، لاتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين ولإعادة الانضباط للشارع».

وقد وشهدت إجراءات مصادرة التوك توك تأييدا شعبيا وفرحة بين سكان مدينة الشروق، حفاظاً على المظهر الحضاري الذي تتميز به مدينة الشروق، وسادت الفرحة بين السكان بهذا المشهد الذي لم يتكرر سوى مرة واحدة خلال فترة رئاسة المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق السابق.