أخبار مصر

جمعية “زاهي حواس” والأطفال ومحبى الفراعنة بمركز حواس للمصريات بمكتبة الاسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

أعلن عالم الاثار الدكتور زاهي حواس من خلال برنامجه  “آثار وأسرار” على راديو هيتس عن تكوين جميعيه للأطفال محبى الاثار وذلك بعدما تلاحظ  لرئيس راديو النيل ماهر عبد العزيز ورود  اتصالات بالبرنامج من أطفال محبين  للأثار ومهتمين بها و بكل تفاصيل الفراعنة و حياتهم و اعمالهم وهو ما رحب به  د. “حواس “و اعلن ذلك على الهواء فوراً في الحلقة  تكوين الجمعية.

وفي تصريحات قال د زاهي حواس انه يهدف من هذه الجمعية الى تكوين جيل من الاطفال ينشأ على حب اثار مصر وانه سيقوم في البداية  بإهدائهم كتبه التي كتبها خلال رحلته الطويلة مع الفراعنة ، كما سيقوم بترتيب رحلات اثرية لهؤلاء الاطفال

وفى تصريحات قال حواس انه يهدف من هذه الجمعية الي تكوين جيل من الاطفال ينشأ على حب اثار مصر وانه سيقوم في البداية بإهدائهم كتبة التي  كتبها من خلال رحلته الطويلة  مع الفراعنة، كما سيقوم بترتيب رحلات أثرية لهؤلاء الاطفال، يعرفهم فيها على الطبيعة علي اثار مصر العظيمة ويشرح لهم بنفسه بالطريقة التي  يستوعبونها.

وقال حواس انه يشعر بالفرح الشديد لاتصال الاطفال بالبرنامج ويفرح أكثر بأسلتهم، وطالب أولياء الامور بالاهتمام بأبنائهم وتشجيعهم على القراءة والاطلاع، وانه من خلال مركز زاهي حواس للمصريات الذى انشائه الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية ومن خلال راديو هيتس بشبكة راديو النيل سوف يتبنى كل الاطفال الذين يهتمون بآثار مصر.

وقال على أبودشيش المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس ان المركز سيتناول محاضرات وندوات وتعليم اللغة المصرية القديمة “الهيروغليفية” ورحلات الى المناطق الاثرية وسيقوم الدكتور حواس بالشرح لهؤلاء الاطفال في الاماكن الاثرية وسيكون كل عام جائزة مالية لأفضل أثرى للتشجيع على الحفاظ على الاثار المصرية ،وسيكون هناك تعاون بين المركز والمراكز البحثية والمتاحف العالمية.

ومن جانبه قال ماهر عبد العزيز رئيس شركة وادى النيل ان الدكتور حواس أضافة كبيرة لراديو النيل وانه عرض عليه فكرة الجمعية بعدما وجد الاطفال يهتمون بالأثار ويتكلمون معه في تفاصيل دقيقة، وان تكوين جيل جديد من الاثرين الذين يتلقون العلم على يد الدكتور زاهي حواس شيء  رائع ويحسب الى هذا العالم الكبير.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى