مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جمعية اصدقاء البيئة بدسوق تستعد لتنظيم قافلة طبية بالمجان

4

يارا البسيونى:

استعدت جمعية أصدقاء البيئة بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ لتنظيم قافلة طبية للكشف علي المواطنين بالقري والمدينة بالمجان ، كما استعدت الجمعية لايتقبال سهر رمضان بتجهيز وجبات مجانية للصائمين.

أكد جمال فتحي رئيس مجلس إدارة الجمعية،أن جمعية أصدقاء البيئة هي جمعية خيرية تأسست عام 2001 بمدينة دسوق محافظة كفر الشيخ، الجمعية تهتم بكل ما يخص البيئة، والأشخاص ذو الهمم.

وكشف ” مكي” عن نشاطات الجمعية قائلاً ” تقوم الجمعية بتوزيع وجبات إسبوعية على الحالات المسجلة، والتي تصل إلي 250 حالة، وتنظيم قوافل طبية للكشف والعلاج بالمجان، كما تقوم الجمعية بعمل معارض للملابس المجانية، موزعين فيا أكتر من 5000 قطعة ملابس”

وأضاف يوجد بالجمعية بوتيك الخير، أى حد للمطمحتاجين كما يوجد به فساتين زفاف يمكن للعروسة استعارته وإعادته بعد نهاية الفرح.

 

تابع ” مكي ” أنه يتم عمل أبحاث اجتماعية للمحتاجين ويقوم منظوب من الجمعية ببحث الحالة بنفسه للتأكد من مدي مصداقية الحالة، وبناءا عليه بيتم تقديم المساعدات.

كما كشف “مكب ” عن إستعدادات الجمعية لعمل قافلة طبية للعيون الأسبوع المقبل، بالتعاون مع جمعية الأورمان، لإجراء الكشف والعلاج والعمليات بالمجان بمدينة دسوق.

قد يهمك ايضاً:

جوالات جامعة كفرالشيخ تشارك بمخيم الكشافة بالسويس

بين الاقسام 1

وعن إستعدادات لشهر رمضان المبارك قال “أحنا بنخطط لعمل وجبات مجانية 3 أيام فى الاسبوع، وبنستعد لعمل شنط رمضان.

وأضاف “فتحى” عن دور الجمعية فى فترة إنتشار فيروس كورونا، أن الجمعية كانت تقوم بتوزيع إسطوانات الأكسجين والكمامات طوال اليوم.

وانهى الحوار بقوله ” الحمد لله الخير دايما موجود والخير مبيتجزأش، ودائماً الل بنقدر عليه بنعمله ومبنستناش، وحتى هذه اللحظه مخدناش جنيه من أي سخص وده فضل وكرم من ربنا”

تابع ” والحمد لله اننا قدرنا نرسم ولو بسمة بسيطة على وجوه أولادنا، وخاصة ذو الحالات الخاصة، لان ظروفهم تخلينا نقف دايما جنبهم”

 

يذكر ان جمعية أصدقاء البيئة تقوم بإعداد برنامج ترفيهي للمدرسة الفكرية بدسوق لاصحاب الهمم بحديقة الأسرة والطفولة، برئاسة  جمال مكي رئيس مجلس إدارة الجمعية وهبه الدشاش مدير الجمعية، بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة دسوق والمحاسب محمد شعبان مدير الحديقة.

كما قامت الجمعية بتوفير مواصلات داخلية لهم، كما قامت بإعداد وجبات الإفطار والغداء والعصائر وعمل رحله نيلية بالمركب، ثم بعد ذلك توجهوا لمشاهدة الحيوانات بالحديقه ثم الملاهى الترفيهية.

التعليقات مغلقة.