محافظات

جماهير السنطه تطالب محافظ الغربية بإجراء حركة تغيير بمجلس المدينة والوحدات المحلية

كتب – محمد الجندي: 

طالبت جماهير مركز السنطه علي مستوي المدن والفري اللواء احمد صيف صقر محافظ الغربية بإجراء حركة تغييرات لقيادات مجلس المدينة والوحدات المحلية علي مستوي المركز وذلك لتدني الخدمات وعدم الاهتمام بالخدمات الجماهيرية .

حيث طالب أبناء المنشاة الكبرى بتعيين  رئيس مدينه جديد في السنطه بعد حصول الأهالي علي موافقة اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية علي تركيب ولثلة مياه السرب والصرف لمدارس المنشاة الكبرى الثانوية والتعليم الأساسي الجدد علي نفقة صندوق الخدمات وكان رئيس المدينة هو الذي طلب منهم موافقة المحافظ  وبعد الحصول علي موافقة المحافظ رفض رئيس المدينة التنفيذ .

وأكد  أبناء عزبة الخطيب وعزبة الخشابة أنهم تقدموا لرئيس المدينة ولرئيس الوحدة المحلية بشبرا قاص باستغاثات بسبب مكامير الفحم التي تسبب الأمراض للأهالي إلا انه لم يقوم بأي إجراء صد أصحاب المكامير نهائي ويتعرض الأهالي للخطر يوميا وان هذه المنطقة تقع في حيز الوحدة المحلية بشبرا قاص .

ويشكو أهالي شبرابيل وكفر سالم النحال وشبرا قاص من ضعف  مياه الشرب وعدم صعودها للطابق الأول علوي وكذالك يشكو أهالي شبرابيل من عدم رصف مدخل القرية من طريق  شبرابيل الجعفرية مسافة 300  متر والتي وافق عليها محافظ الغربية ولم يتم التنفيذ رغم أن الموافقة منذ أكثر من 5  شهور .

ويشكو أهالي ميت غزال من الحالة السيئة  التي وصل إليها مركز شباب ميت غزال وتحوله إلي بركة مياه ملوثه مشعه  للأمراض بين المواطنين مشكله الخطر علي الكبير والصغير منذ ما يقارب عامين ونصف ولم يقوم رئيس المدينة بزيارة مركز الشباب إلا يوم 5  يوليو الجاري ورغم أن النيابة الاداريه والرقابة الاداريه قاما بزيارة وتم فتح تحقيق وتم ردم الملعب إلا انه لم بتم استكمال الإعمال ومركز الشباب  لا يوجد له أي نشاط رياضي  نهائي والقرية بتا أكثر من 14  ألف شاب عرضه للمخاطر .

وأكد أهالي قرية شبرا قاص أن موقف شبرا قاص والذي تم عمل تنده  له منذ أربع سنوات وتحول الموقف  إلي جراج للسيارات النصف نقل وكذالك تحول التوك توك إلي اله تعطل الطريق بمدخل طريق شبرا قاص ميت غزال كفر السيخ مفتاح ولا يوحد دور للوحدة المحلية نهائي.

وأكد الأهالي في شبرا قاص أن الوحدة المحلية منعت إعطاء أي مواطن شهادة موقع عليها من اثنان من الموظفين بان الشخص من نفس القرية ومعروف لهم وهذه الشهادة تقدم في استكمال أوراق معاش تكافل وكرامه إلا أن الوحدة المحلية أعطت شهادات لبعض المواطنين ولم تقدم الشهادات لأبناء شبرا قاص وشبرابيل .

ويشكو أهالي قرية بلكيم من التلوث الذي تعيش القرية عليه بسبب المصرف الذي يتوسط   القرية  وكذالك عدم رصف طريق عزبة الخطيب عزبة حميدة والذي سيخدم بلكيم وعزبة حميدة وعزبة تفاحه وعزبة الفرماوي وعزبة الجمعية ولم يدرج هذا  الطريق في الخدمات نهائي

وطالب الأهالي بتشكيل لجنه من هيئة الرقابة الاداريه لفحص الأعمال التي تمت علي ارض مركز السنطه وبالوحدات المحلية وما هو مصدر نصيب كل قرية وهذه الأموال وما هي المعدات التي تم شرائها لحساب الوحدات وكشافات الاناره ومن الذي تعاقد عليها وكيفية توزيعها وكذالك فحص أعمال الاناره التي تم لفها علي الاعمده ومن الذي جمع الأموال من المواطنين ولماذا لم يتم جمعها بإيصالات وهل دخلت صندوق الخدمات ام لم تدخل.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى