محافظات

جزيرتا الموز وأرمنت كاملتا العدد فى شم النسيم بالأقصر

الأقصر-عبد العزيز حمادي:

قادت المجموعات الشبابية بالأقصر إحتفالات المحافظة بشم النسيم وذلك فى حفلات على طريقتها الخاصة بالطبلة والأغانى الشعبية على الكورنيش وشواطئ  النيل والحدائق العامة والجزر النيلية .

يأتى ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة وفى أجواء ربيعية متميزة ونسمات هواء باردة حيث خرج الآلاف من أبناء الأقصر منذ ساعات الصباح الأولى أمس للإحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وإكتظت مناطق الكورنيش و الحدائق والأندية والمتنزهات بمئات الأسر التى توجهت إلى هناك منذ السادسة صباحا لحجز أماكن لها قبل الزحام وإصطحبت الأسر والعائلات ما لذ وطاب من الأغذية والمشروبات وفى مقدمتها الفسيخ والبيض والملوحة والفطير التى تشتهر بها محافظات جنوب الصعيد حيث إفترشت الأسر الأرض فى حلقات بالقرب نهر النيل بصفحته الهادئة الخلابة .

وحرصت المجموعات الشبابية على تشكيل فرق فنية شعبية بصحبة الطبلة والطار وتوجهوا إلى الكورنيش والجزر النيلية كما لفت أنظار السياح الذين يزورون المدينة فقاموا بإلتقاط الصور التذكارية.

كما شهدت الحدائق والأندية والكافيتيريات والجزر النيلية وفى مقدمتها جزيرة الموز الشهيرة وجزيرة أرمنت الحيط وحدائق إسنا والكورنيش إقبالا كبيرا حيث إمتلأت بالمحتفلين من المجموعات الشبابية والأسر التى تناولت الفواكه والمشروبات المختلفة وإستمتع الأطفال بركوب الألعاب المختلفة على أنغام الموسيقى والدى جى فى الوقت الذى قام فيه البعض الآخر بزيارة المناطق الأثرية شرق وغرب المحافظة وركوب الدواب وإرتياد الملاهى .

كما فضلت عشرات الأسر التوجه إلى مدن البحر الأحمر كالقصير وسفاجا والغردقة ومرسى علم للإستماع بالأجواء الربيعية ومياه البحر  فى رحلات جماعية لمدة يوم كامل هناك وذلك من خلال رحلات خاصة أو عن طريق الجمعيات والنقابات.

من ناحية أخرى حالة من الغضب سادت فى أوساط أهالى الأقصر خاصة البسطاء بعد قيام أجهزة الحكم المحلى بمدينة الأقصر بإغراق منطقة الكورنيش الجديد فى المسافة بين بنك الإسكندرية وقاعة المؤتمرات الدولية بالمياه حتى غطت كافة المساحات الخضراء والأرصفة والممشى.

وأكد عدد من الأهالى أنهم فوجئوا بالمياه فى كل مكان عند توجههم إلى الممشى السياحى الجديد صباح أمس وذلك رغم علم الأجهزة المختصة أنه المتنفس الوحيد وبقية أجزاء الكورنيش أمام البسطاء الذين لا يستطيعون التوجه للفنادق الكبرى أو القيام بالرحلات المكلفة.

وأشاروا إلى أن تلك الأجهزة تتعمد إغراق الكورنيش خاصة أنها ليست المرة الأولى وذلك بحجة الحفاظ عليه من القمامة والمخلفات بينما تشير الحقيقة إلى أنهم لا يريدون العمل وحرمان الأهالى من أبسط حقوقهم فى التنزه بالأماكن المفتوحة مطالبين المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتدخل السريع وتلبية نداء الأهالى بحقهم فى التنزه بالمناطق العامة .

 

يأتى ذلك وسط إستعدادات كاملة من مديريات الصحة والإسعاف والتموين والأمن والإدارة البيطرية وأجهزة المحافظة التى أعلنت الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات بديوان المحافظة بإشراف من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لمتابعة الإحتفالات والتعامل مع أية طوارئ.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

115

الحالات الجديدة

5901

اجمالي اعداد الوفيات

95586

عدد حالات الشفاء

102955

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى