مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جدران مدارس الحامول تتحول إلي لوحات جمالية بلمسات طالبات النوعية

بسيوني الجمل :

تم تجميل وتزيين أسوار المدارس والمصالح الحكومية بمدينة الحامول بمحافظة كفرالشيخ بأيدي طالبات كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ .. وتحولت الجدران إلي لوحات فنية جمالية ناطقة ومعبرة عن الحضارة الإسلامية والطبيعة والزخارف والنقوش التى تعد من أهم وسائل المعرفة التي تتناقلها الأجيال على مر العصور .. اللمسات الإبداعية نالت إعجاب المارة وتحولت نظرة الدهشة في الرسم إلى نظرات إعجاب وإشادة.

 

يأتي ذلك ضمن بروتوكول التعاون بين المحافظة والجامعة برعاية اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة وعصام القصيف رئيس المركز والمدينة والدكتورة نجلاء الأشرف عميد الكلية.

 

قد يهمك ايضاً:

أوضح عصام القصيف أن الطالبات عبرن عما تعلمناه ودرسناه ليكون تدريبهن العملي ميدانيا من خلال مشروعات التخرج بلمساتهن الإبداعية الفنية .. وعبرن بالرسم عن أحلام الطفولة والتقدم التكنولوجي والحضارة الفرعونية خاصة كفر الشيخ التي تمتلك كم كبير من الآثار ومنهن عبرن عن التراث والطابع الإسلامي وعن المهن التي تميزت بها المحافظة.

 

وجه عصام القصيف رئيس المدينة الشكر والتقدير للمجتمع المدني الذي ساهم في توفير خامات التجميل والفن التشكيلي وللطالبات وإلي أعضاء هيئة التدريس بالكلية لما قدموه من توجيهات وإرشادات للوصول إلى نتاج عمل فنى عظيم يسجل في التاريخ ويسرد تفاصيل عمل دؤوب من الإخلاص والجهد والمثابرة .. لتتحول الأسوار للوحات فنية متميزة.

 

 عبرت الطالبات عن سعادتهن بتجربة رسم الجداريات بالشوارع وعلى جدران المدارس والمصالح الحكومية للمشاركة في تجميل مدينة الحامول .. معبرين عن شكرهن للأهالي الذين شجعنهن بكلمات ومشاعر لإبراز ما بداخلهن من رسومات ولوحات فنية متميزة على الجدران.

التعليقات مغلقة.