أخبار مصر

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر الجامعات الخاصة في مراعاة البعد الإجتماعى بخفض مصروفاتها الدراسية

وصف الاعلامى الدكتور محمد الباز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأنها الجامعة الخاصة الوحيدة فى مصر التى تراعى البعد الإجتماعى للطلاب مشيراً الى أنها تعد فى صدارة الجامعات الخاصة فى هذا الصدد حيث قامت الجامعة بخفض المصاريف الدراسية فى خطوة عملية تساعد فى تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور والأسر المصرية فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها المجتمع الآن.
وقال الباز، في برنامجه أخر النهار، المذاع على فضائية النهار، أن بعض الجامعات الخاصة تصل أسعار كلية الطب بها في العام الواحد لنصف مليون جنيه، متابعا أنه بحكم قربه من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجايا لمس بنفسه أن خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة لديه قناعة تامة بأن الجامعة ليست مجرد بيزنيس ولكن هناك بعد اجتماعي يحب مراعاته وهو أن الجامعة تقدم خدمة متقدمة وعالية ، وتتماشى مع احدث طرق التدريس المعمول بها فى الجامعات العالمية دون تحمل الطلاب أية أعباء مالية.
ولفت الباز الى أن هذا التوجه الانسانى ليس جديداً على خالد الطوخي، فقد سبقته فى هذا التوجه والدته الراحلة الدكتورة سعاد كفافي رائدة التعليم في مصر، فقد اوصت قبل وفاتها عدم رفع قيمة المصروفات الدراسية إيماناً منها أنها تقدم عمل تربوى جزء كبير منه يحمل رسالة مجتمعية .
ووجه الدكتور محمد الباز الدعوة الى الجامعات المصرية الخاصة للاقتداء بجامعة مصر للعلوم والتكنولجيا بخفض مصروفاتها الدراسية ، مؤكداً أننا فى هذه المرحلة نحتاج أن تكون هذه الفكرة سائدة لدى الجميع خاصة أن التعليم ليس بيزنيس فقط على حد قوله .

#أخر_النهار يفتح ملف مصاريف الجامعات الخاصة .. ولماذا يبالغ أصحابها في قيمتها .. ويستعرض نموذج #جامعة_مصر_للعلوم_والتكنولوجيا

Publiée par Al Nahar sur Dimanche 23 août 2020

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى