مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

 «جامعة كفر الشيخ» تنظم مؤتمر الشرق الأوسط الدولي .. لنظم القوى الكهربية

0

كتب – بسيونى الجمل :

تنظم كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ مؤتمر الشرق الأوسط الدولي لنظم القوى الكهربية الـ 23 خلال الفترة من 13 حتى 15 ديسمبر الجاري .. المؤتمر يهتم بالقضايا المتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء .. ويناقش البحوث العلمية في هندسة القوى الكهربائية .. ويعرض أحدث ما توصل إليه العلماء في تطوير الشبكات الكهربائية.

 

المؤتمر برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ.

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفرالشيخ تشارك بندوة «الوعي أحد دعائم الاستقرار…

“حاسبات طنطا” تحصل على اعتماد الأيزوفي إدارة…

بين الاقسام 1

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي إلى أن هذا الحدث يأتي اتساقًا مع اهتمام الجامعة بتنظيم أنشطة البحث العلمي .. ويعد واحدًا من أقدم المؤتمرات الدولية التي تستضيفها مصر بمجالات الطاقة والقوى الكهربية .. أضاف أن المؤتمر يلقي الضوء على أحدث البحوث والدراسات والتقنيات في هندسة القوى الكهربائية والطاقة الجديدة والمُتجددة .. ويناقش أهم القضايا المُتعلقة بتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء .. ويعرض أحدث ما توصل إليه العلماء والباحثون والمهندسون لتطوير وتحديث ووقاية الشبكات الكهربائية .. والمحافظة على استقرارها ورفع جودة التغذية الكهربائية للمصانع والمنازل والمشروعات السياحية والتجارية.

 

 أوضح الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر .. أن برنامج المؤتمر يشمل عددًا من الجلسات العلمية لمُناقشة الأبحاث المقبولة بعد التحكيم .. ومحاضرات يلقيها مُتخصصون من مصر ومن خارجها .. ويتخلل المؤتمر معرضًا لمنتجات الشركات العاملة في هندسة القوى الكهربية والراعية للمؤتمر .. أكد أن مثل هذه المؤتمرات العلمية .. تتيح الفرصة للتبادل والتفاعل بين خبرات وإنجازات البحث العلمي في هذا المجال .. بما يقدم بشكل علمي متميز.

 

الجدير بالذكر .. أن هذه الدورة تحتفل بمرور ثلاثة وثلاثين عامًا على انطلاق المؤتمر منذ دورته الأولى في عام 1989 .. واستضافته خلال هذه الفترة عدة جامعات مصرية .. ويدير تنظيم هذه المؤتمرات لجنة قيادية من كبار أساتذة التخصص يمثلون مختلف الجامعات الحكومية المصرية الذين شغلوا مواقع كبيرة .. ويتمتعون بخبرات إدارية وعلمية واسعة .. إلى جانب مشاركتهم بدور فاعل في إدارة دورات المؤتمر عبر تاريخه .. كما تتمثل مهمة اللجنة في إدارة ومتابعة وتطوير دورات المؤتمر .. وتتولى فى كل عام اختيار الجامعة التي تنظم الدورة التالية بعد المفاضلة بين الجامعات المُتقدمة.

التعليقات مغلقة.