مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

تعرف على ثروة الملياردير السعودي عبد الله السبيعي حسب مجلة فوربس

 

قد يهمك ايضاً:

قمة ” سمرقند ” تضع هيكلاً جديدًا للتعاون في فضاء منظمة ” OTS…

” المعارض الأوزبكية ” تستمر لشهور لعرض تاريخ وثقافة…

بين الاقسام 1

نرمين عطية :

 

بعد رحلة عطاء  امتدت لعشرات السنوات  رحل عن عالمنا رجل الأعمال  وصاحب مؤسسة السبيعي الخيرية
الشيخ عبد الله السبيعي  عن عمر ناهر 100 عام،  بعد أن ترك  رصيد كبير  من  الأعمال الخيرية والوقفية للمشاريع الدعوية بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن مجموعة السبيعي “إيمز” القابضة، والتي تملك وتدير حقيبة متنوّعة من الاستثمارات في قطاعات مختلفة كالقطاع العقاري والصناعي والتعليمي وقطاع التجزئة، والفندقة وقطاع الاستثمارات المالية.

 

وذكرت مجلة فوربس العالمية أن ثروة الشيخ عبد الله السبيعي تقدر بحوالي  293 مليون دولار بما يتجاوز المليار ريال سعودي وهو يحتل حسب احصائيات المجلة المركز ال50 بين الأثرياء العرب .

 

وقد ولد الشيخ عبد الله السبيعي   عام 1923 معرفي بيت  بسيط بمدينة عنيزة،  وكان عبر الشيخ عبدالله أبداك لا يتجاوز البانیں، وكان لوالدتهم دور كبير في نشأتهم؛ لأن والد هة كاده كنير النقل العبر مكه  المكرمة والمدينة المنورة .

وفي مكة المكرمة لم يتوقف الشيخ عبد الله عن مواصلة تعليمه، بل أتيحت له الفرصة بشكل أكبر لذلك،وحرص على إكمال تعليمة، والتحق بمدرسة الشيخ الحلواني الشهيرة، بالإضافة لحصور دروس العلماء في الحرم المكي الشريف.

 

بدأ الشيخ عبد الله السبيعي  حياته التجارية  وهو مازال  طالب  وقد اكمل دراسته وكان متفوقا، ثم قام بافتتاح محل صغير  بالشراكة  مع أحد تجار مكة    لبيع الأقمشة سوق الجودرية، ثم  شارك الشيخ عبدالله أخاه الشيخ محمد بالتجارة، وكانت الانطلاقة جيت اكتسب الشيخان من خلال إقامتهما في الحجاز وفي مكة المكرمة ومن خلال التعامل مع الحجاجوالمعتمرين أفقا واسعا واطلاعة كبيرة على تقافات الشعوب وطباعها وكثيرا من عاداتها.

 

 

في عام 1933 أسس  الشيخ عبد الله السبيعي  مع شقيقه  شركة  تم توسعت تجارتهما بعد أن انتقل إلى جدة، لتشمل أنشطة متعددة مثل الصرافة والعقار والمواد الغذائية والمقاولات،  وتجارة المواشي والأقمشة، ولقد كان تطبيق المبادئ الإسلامية الشرعية الحميدة قاعده
تعاملهما،  إلا أن  نقطة التحول في حياة السبيعي   عندما اقتحم القطاع العقاري والمصرفي ، واستمر فيها إلى أن تم إنشاء أحد أشهر البنوك السعودية اليوم وهو “بنك البلاد” ليصبح الشقيقان من أكبر مؤسسي البنك.

 

 

التعليقات مغلقة.