تعليممحافظات

توعية طلاب الجامعات وشباب المجتمع من أخطار المخدرات بجامعة الاسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الاستمرار فى تنفيذ خطة القطاع فى توعية طلاب الجامعة وشباب المجتمع من أخطار المخدرات وذلك ضمن حملة ” أنت أقوى من المخدرات ” التى أطلقتها الجامعة الشهر الماضى بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات التابع لمجلس الوزراء حيث أكد الدكتور قنصوه على وكلاء الكليات خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جلسته أمس الأحد الموافق 24/6/2018 على استئناف هذه الفاعليات والأنشطة مع بداية العام الدراسى الجديد 2018/2019، بإقامة مارثون يشارك فيه جميع طلاب الجامعة وتخصيص جزء من نشاط القوافل الخدمية للقطاع لتوعية المجتمع المدنى من أخطار المخدرات.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لوضع دراسة متكاملة لإضاءة مبنى إدارة الجامعة بالشاطبى عن طريق الخلايا الشمسية بالإضافة إلى تحويل كل لمبات الإضاءة إلى ليد بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

ووافق المجلس على التعاون مع شركة “بوابة مصر للعالم” الرقمية “إحدى شركات صندوق تحيا مصر” لتنظيم دورات تدريبية لشباب الجامعة وتأهيلهم للعمل على البوابة الالكترونية للشركة لتسويق كافة الخدمات السياحية والمنتجات المصرية لكافة دول العالم.

واستعرض الدكتور عبد المنعم فوزى المشرف العام والمنسق للقوافل الخدمية بالجامعة خلال المجلس نشاط القوافل المجمعة خلال الفترة القادمة حيث تنطلق قافلتين توعويتين إلى منطقة الدخيلة، ومنطقة النهضة بالعامرية وذلك يومى 29/6، 6/7/2018 على التوالى ويشارك فى هذه القوافل كليات الطب والصيدلة والمعهد العالى للصحة العامة ومعهد البحوث الطبية والتمريض والآداب فى تخصصات الأطفال والنساء والجلدية والباطنة والقلب والصدرية، بالاضافة إلى قافلة لمنطقة أبيس يشارك فيها كل الكليات السابقة خلال شهر يوليو القادم، وقافلة أخرى تنظمها كلية الطب إلى منطقة أبو حمص خلال شهر أغسطس 2018.

ووافق المجلس على مشاركة كلية الصيدلة والعلوم والزراعة والطب البيطرى فى مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى تحت رعايـة رئيس الجمهورية والمزمع عقده فى نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.

واستعرض المجلس قيام معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات بإنشاء معامل بكلية الهندسة للأهداف التعليمية والتدريبية وتنظيم ورش للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالاضافة لعقد ندوات فى هذا المجال ويأتى ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الجامعة والمعهد والذى يمكن العمل به فى جميع كليات ومعاهد الجامعة.

ووافق المجلس على مشاركة كلية رياض الأطفال بالتعاون مع المكتب الاقليمى لمنظمة اليونسكو ومكتبة الإسكندرية فى الاحتفال باليوم العالمى للكتاب لذوى الاحتياجات الخاصة يوم 4/7/2018.

ووافق المجلس على التقرير الفنى النهائى لمشروع البحث المقدم من الدكتور أسامة مختار الشاذلى الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم بعنوان “تطوير وتنفيذ التكنولوجيا المبتكرة للطاقة الشمسية اللامركزية للمبانى العامة والحكومية” فى دول حوض البحر المتوسط” حيث تم عمل خلايا شمسية فوق أسطح مبانى كلية علوم الشاطبى ومحرم بك لتوليد الطاقة الشمسية مما يساعد فى توفير الطاقة المستهلكة بالكلية.

ووافق المجلس على البحث المقدم من الدكتورة داليا الهوارى المدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بعنوان ” الشراكة بين الجامعة والمدرسة لبناء مجتمعات الأقران من المتعلمين” بهدف رفع كفاءة المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والتربية والتعليم والجامعة الأمريكية حيث بدأ العمل على أرض الواقع بخمس مدارس حكومية.

كما وافق المجلس على بروتوكول التعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين ومركز الخدمات التربوية بكلية التربية والخاص بتدريبات التنمية المهنية للمعلمين بهدف توفير فرصة لأعضاء هيئة التدريس الراغبين فى التقدم للاعتماد من الأكاديمية المهنية للمعلمين وتطوير أداء الجامعة وتوثيق علاقتها بالمجتمع والبيئة المحيطة بها.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

143

الحالات الجديدة

6199

اجمالي اعداد الوفيات

98903

عدد حالات الشفاء

106540

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى