صحة

تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

يقولون أن الشعر بالنسبة للمرأة أمر حيوي، وإن سلامته بالنسبة لها تعني الكثير، ولكن ماذا عن الرجال؟ هل تعني صحة الشعر وسلامته الكثير للرجال؟ في الحقيقة إنه مهم بنفس الدرجة وقد يكون بشكل أكبر، لأنهم أكثر عرضة لفقده.

بالنسبة للرجال العرب، فإن خطر تساقط الشعر يمثل تهديدًا أكبر، لأن الأمر لا يتدخل فيه العوامل الوراثية فقط، لكن المناخ الحار والجاف في الشرق الأوسط، وعادة تغطية الرأس تجعل عملية الحفاظ على الشعر أكثر صعوبة.

مع وجود مثل هذه العوامل، ومع رغبة الكثيرين في الحفاظ على مظهر شبابي ومتألق من خلال الحفاظ على شعر الرأس بحيوية وجمال، يتوجه الكثير من الرجال العرب وخاصة في المملكة العربية السعودية لإجراء عمليات زراعة الشعر، وبالمقارنة مع مراكز زراعة الشعر في الدول المختلفة، فإن مراكز زراعة الشعر في تركيا تكون وجهة مناسبة ومفضلة للكثير من الرجال العرب. إن كنت ممن يرغبون في الخضوع لتجربة سليمة وصحية لزراعة الشعر، يمكنك الوثوق في مشفى فيرا كلينيك المختص بإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا فهو أحد أهم المراكز التي يذهب عليها الكثيرون.

تجربة زراعة الشعر في تركيا تجربة مختلفة، فهي لا تقتصر فقط على إجراء العملية، لكنها تبدأ منذ وصولك لتركيا، حيث يستقبلك المركز الذي ستذهب إليه ويوفر لك رحلة متكاملة من بداية زيارتك حتى رحيلك مرة أخرى، بداية من الانتقالات والرعاية خلال الأيام الأولى بعد العملية، وأحيانًا يوفر لك رحلات سياحية لزيارة معالم البلد. يوجد في اسطنبول وحدها حوالي 350 عيادة  مرخصة لزراعة الشعر. بعضها لديها فروع في مدن رئيسية أخرى مثل أنقرة وأزمير وبورصة، وهي المدن الأكثر زيارة من قبل السياح العرب.

كم هي تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر قد تكون مرتفعة جدًا في العيادات الأوروبية، وقد تصل إلى حوالي 25000 دولار. لذلك، ومع ظهور عيادات في تركيا في السنوات الأخيرة تقدم نفس التقنيات الجراحية والرعاية الطبية التي تقدمها نظيراتها الموجودة في أوروبا، كان هذا سببًا رئيسيًا في تحول تلك السياحة العلاجية بشكل ملحوظ إلى تركيا في فترة وجيزة، كما أن هذا جعل عيون الراغبين في إجراء هذه العملية تلاحظ خبرة الجراحين في تركيا، وتلاحظ جودة وكفاءة النتائج التي تحصل عليها الحالات التي تجري العملية هناك.

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا عمومًا وبالنسبة للدول الأخرى منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار العالمية، بالرغم من الجودة الممتازة التي تقدمها المراكز هناك، وبذلك ستجد أن هناك العديد من المراكز التي تنافس بعضها عن طريق زيادة الجودة وتقليل الأسعار. فالأسعار التي توفرها مراكز زراعة الشعر هناك  تتراوح عادةً بين 1000 – 3000 دولار أمريكي. وهذه الأسعار تشمل كافة الأجراءات والاختبارات والتحاليل اللازمة لإجراء تلك العملية. ,في نفس الوقت قد تصل أسعار العملية في العديد من الدول إلى أضعاف المبلغ.

وبما أن إقبال السعوديين على عمليات زراعة الشعر في تركيا واضحًا وملموسًا أكثر بكثير من غيرها من الدول العربية. فيكون بحثهم المستمر عن تكلفة العملية بالريال السعودي. وهم يلجأون لهذا، نظرًا لارتفاع تكلفة زراعة الشعر في المملكة السعودية مع عدم توافر نفس الجودة التي توفرها مراكز الشعر في تركيا، مما يدفع بغالبية من يعانون من الصلع للتوجه إلى تركيا للخضوع لعملية زراعة الشعر.

تبلغ تكلفة زراعة الشعر في تركيا  بالريال السعودى حوالي 4500 إلى 7000 ريال سعودي وهي تكلفة تكفي لزراعة أكثر من 6000 بُصيلة شعر تقريبًا، وإذا أجريت مقارنة بين تكلفة نفس العملية في كلًا من تركيا والسعودية، ستجد أن التكلفة قد تصل إلى 15000 ريال سعودي في السعودية نفسها. هذا الفرق الذي جعل من تركيا وجهة علاجية مفضلة  لعمليات زراعة الشعر بالنسبة للسعوديين.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى