أخبار عربية وعالمية

تقرير يكشف وقوف تركيا والإخوان المسلمين خلف تهريب المهاجرين الأفارقة إلى عدن

عدن/ خاص  

ظهرت في محافظات الجنوب المحررة في الأشهر الأخيرة من العام الماضي وحتى اليوم  أعداد هائلة من المهاجرين الأفارقة الذين يمرون من عدة مناطق جنوبية وبالذات المناطق الساحلية مثل محافظات عدن وابين وحضرموت والمهرة وسقطرى .

وتمكنت القوات الأمنية في العاصمة  عدن من إلقاء القبض على الآلاف من المهاجرين الأفارقة الغير شرعيين الذين انتشروا في المدينة بشكل هائل ، إلا ان منظمة الهجرة الدولية اعترضت عن ترحيلهم لبلدانهم.

الشرعية اليمنية تغلق سجون المهاجرين الأفارقة في عدن  

عملت حكومة الشرعية اليمنية التي يسيطر عليها جماعة الإخوان على إغلاق سجون المهاجرين الأفارقة الغير شرعيين ، وجاء ذلك بقرار من وزير الداخلية المدعو احمد الميسري بعد عمليات تحريض شنها أبواق جماعة إخوان اليمن ضد القوات الجنوبية الأمنية في عدن ، أعقبها قرار إغلاق السجون وإطلاق سراح الآلاف من المهاجرين الأفارقة وانتشارهم في عدن وخارج عدن .

القاعدة العسكرية التركية في مقديشو تشرف على تهريب الأفارقة إلى اليمن

كشفت مصادر إعلامية دولية أن القاعدة العسكرية التركية في مقديشو بالصومال تشرف على تهريب الأفارقة من الصومال ومن عدة دول في إفريقيا ، إلى اليمن .

وأوضحت المصادر أن قيادات اخوانية في اليمن ومسئولين أتراك يتعاملون مع ممثلين في منظمة “الهجرة الدولية” للمتاجرة بتهريب الأفارقة إلى اليمن بطريقة غير شرعية  بأسم منظمة الهجرة الدولية عبر القاعدة العسكرية التركية في الصومال .

وأكدت المصادر بان منظمة الهجرة الدولية تتولى زمام المتاجرة بالمهاجرين الأفارقة إلى اليمن وتسليمهم للحوثيين ولجماعتي إخوان اليمن.

جماعتي الحوثي والإخوان يجندون المهاجرين الأفارقة في صفوف عناصرهم

قال خبراء عسكريون أن جماعة الحوثي جندت المئات مالم يكونوا بالآلاف من المهاجرين الأفارقة وزجت بهم بين صفوف قواتها في جبهات الحرب تخوم حدود الجنوب .

وقال الخبراء ان ذلك يأتي بالتنسيق بين منظمة الهجرة الدولية والحوثيين والإخوان ، حيث تتقاسم جماعة إخوان اليمن حصتها من المهاجرين الأفارقة وتزج بهم في معسكرات تتبع عناصر الإرهاب في مأرب ووادي حضرموت.

وأكد الخبراء ان المتاجرة وتجنيد الأفارقة لصالح جماعتي الحوثي وإخوان اليمن يأتي بتنسيق إخواني مع داعمي الجماعة ومع منظمة الهجرة الدولية .

ويتساءل السكان في عدن ومناطق الجنوب عن كيف لمنظمة الهجرة الدولية ان تسمح لمهاجرين أفارقة القدوم إلى بلد يعاني ويلات الحرب والدمار وأهله مهجرين في أصقاع الأرض.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
36

الوفيات الجديدة

6810

الحالات السلبية

1536

الحالات الجديدة

959

اجمالي اعداد الوفيات

6037

عدد حالات الشفاء

24985

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق