مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تقدم 6مرشحين بطلبات الكشف الطبى للرئاسة والبدوى تقدم فى اللحظات الأخيرة

6

كتبت _ تيسير شومان

صرح متحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنها تلقت 6 طلبات من المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية بغرض إجراء الكشف الطبى وعمل التحاليل والفحوصات اللازمه لتقديم أوراق ترشحهم لانتخابات رئاسة الجمهورية

أبرز المرشحين الذين تقدموا للمجالس الطبية المتخصصة منذ السبت الماضى وحتى اليوم الجمعة الرئيس عبد الفتاح السيسى وخالد على والدكتور السيد البدوى أما المرشحون الثلاثة الآخرين شخصيات عامة.

قال الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والمكلفة بتلقى طلبات إجراء الكشف الطبى على المرشحين المحتملين لانتخابات رئاسة الجمهورية فى تصريحة إن المرشح الوحيد الذى أتم إجراءات الفحوص والتحاليل وقام باجراء الكشف الطبى فى 4 عيادات متخصصة بمقر المركز القومى للتدريب بالعباسية هو الرئيس عبد الفتاح السيسى فقط كما قام أحد المرشحين الأخرين بإتمام إجراءات الفحص الطبى فقط ومازالت المجالس تحدد له موعد الكشف الطبى فى العيادات الخاصة بالعباسية

وأضاف الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أن هناك 3 من المرشحين الذين تقدموا بطالبات للمجالس الطبية لتوقيع الكشف والتحليل لم يقوموا بتسليم المجالس أى نتائج للفحص والتحاليل المطلوبة، كما لم يتم تحديد أى مواعيد لإجراء الكشف الطبى عليهم حتى الآن.

وأوضح الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أن اليوم الجمعة تقدم الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بطلب لإجراء الكشف والتحاليل الطبية وحصل على خطاب موجة لأحد المستشفيات التى حددتها المجالس لإجراء الفحوص والتحاليل ومن المقرر ظهور هذه النتائج من 24 إلى 48 ساعة وسيتم تحديد معاد للكشف الطبى خلال 24 ساعة من ظهور نتائج التحاليل .

وتابع الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة أن المرشح الوحيد الذى أتم جميع إجراءاته  وتسلم نتائجها هو الرئيس السيسى فقط، مؤكدا أنه سيتم غلق باب قبول طلبات إجراء الكشف الطبى فى تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة، ويمتد قبول التظلمات حتى 28 يناير الجارى.

وأوضح الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه ليس هناك حتى الآن اى توجيهات أو تعليمات من الهيئة الوطنية للانتخابات بمد قبول طلبات الكشف الطبى أو تلقى التظلمات .

قد يهمك ايضاً:

يشار إلى أن المجالس الطبية المتخصصة خصصت 3 مستشفيات لإجراء الفحص الطبى والأشعة للمرشحين لانتخابات الرئاسة وهى مستشفى معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر ومستشفى المركز الطبى العالمى على أن يتم إجراء الكشفى الطبى فى أربع عيادات متخصصة بالمركز الطبى بالعباسية .

ويمر المرشح المحتمل بـ4 عيادات وهى الرمد والجراحة والباطنة والقلب والنفسية والعصبية والمخ والأعصاب ويتم عمل تحاليل طبية للكشف عن المخدرات والكحوليات وفيروس سى ويتم أيضا عمل الآشعة على جميع الأجزاء للتأكد من سلامتها.

 

 

 

 

 

 

اترك رد