مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف علي شروط الحصول على الشهادة البديلة للتحسين درجات اختبارات الثانوية في السعودية

ننشر لكم من خلال مقالنا  شروط الحصول على الشهادة البديلة من الخدمات الحديثة التي تتيحها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لطلاب المرحلة الإعدادية.

حيث يتم  إجراء امتحان “سنة واحدة” ، وذلك للحصول على شهادة بديلة للمدرسة الإعدادية السابقة.

وبالتالي فإن أولئك الذين يحاولون التحسن بدرجات متدنية قد يكون لديهم فرصة أكبر لدخول أفضل الجامعات في المملكة ، بحيث تتاح للطلاب فرصة الالتحاق بفرص عمل أخرى تتطلب درجة أعلى ، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم بعد هذا الإعلان بأن سيكون هناك من حاملي الشهادات وبعضهم شارك ، وكذلك طلاب المدارس الثانوية من ذوي الدرجات المنخفضة أو الناجحة. لمدة ثلاث سنوات على الأقل ، سنقوم بمراقبة كل شروط الحصول على شهادة بديلة في المملكة العربية السعودية من أجلك في السطور التالية.

شروط الحصول على شهادة بديلة لطلبة الثانوية العمومية في المملكة العربية السعودية

قد يهمك ايضاً:

سفير باكستان بالقاهرة يناقش مع رئيس جامعة عين شمس سبل…

منصة عُمانية رقمية تغطي 4 قارات و 13 دولة حول العالم

بين الاقسام 1

صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية عن هذه الخدمة الحديثة على الصفحة الرسمية لموقع السوشيال ميديا تويتر الخاص بها ، حيث تقدم عبر هذه الخدمة لكافة المواطنين الحاصلين على شهادة الثانوية العمومية ويأملون في تحسين درجاتهم القديمة لتحسين درجاتهم للتقدم لهذه الخدمة. الخدمات. ظروفك الاجتماعية ، سواء كنت تدخل كلية أو جامعة حديثة كنت تريدها في السابق ، فإن نتائج تأهيلك تمنعك من دخول أو تحسين مستواك المهني ، يتم الإعلان عن هذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن تكون شهادة التخرج من المدرسة الثانوية ثلاث سنوات أو أكثر.
  • تقويم الطلاب في مقررات الصف الثاني والثالث من المرحلة الإعدادية.
  • يجب على المتقدمين حضور أول دبلوم المدرسة الثانوية.
  • خذ الامتحان في مدرسة عامة.
  • في حالة النجاح ، سيتم إلغاء الشهادة السابقة لمقدم الطلب.

وفى عدم نجاح الطالب ، فسيتم الاحتفاظ بشهادته السابقة وليس له الحق في إعادة التقديم.

كما صرحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في إعلانها أنها تعمل على إنشاء إدارة توعية معرفية في قطاع التعليم والجامعات لرصد الظواهر السلبية التي تحتاج لـتقويض مصفوفة القيم الاجتماعية التي تنفذها الوزارة والانحراف عنها. . .. في الآونة الأخيرة ، هم قلقون للغاية من الماضي ، والحكومة السعودية تعمل مع كل الوزارات والهيئات على تحديث كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين من أجل حفظ أي جهود قاموا بها وتجنب اللقاءات مع الإدارات والمقيمين.

 

بين الاقسام 2