مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف علي أحداث الحلقة الأولي من مسلسل “الإختيار 2”

بدأت مساء الثلاثاء 13 أبريل أحداث الحلقة الأولي من مسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، والذي يتم عرضه خلال أيام شهر رمضان  2021 على فضائية “ON E”،

ويعتبر المسلسل هو الجزء الثاني من مسلسل الاختيار والذي عرض في عام 2020، وكان من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، ومن تأليف باهر دويدار وأخرجه أيضا بيتر ميمي.

ظهر في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 2، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي تم إلقاؤه يوم 3 يوليو من عام 2013، والذي شمل تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت وعزل محمد مرسي.

كما تضمنت الحلقة الأولى ظهور الفنان أحمد العوضي بشخصية الإرهابي هشام عشماوى، والذي تم تجسيد شخصيته بشكل كامل فى مسلسل الاختيار خلال شهر رمضان من العام الماضي.

وشهدت أيضا  الحلقة ، ظهور خاص لشخصية أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء، التي جسدها الفنان أمير كرارة في الجزء الأول من المسلسل العام الماضي.

وأثناء محادثة الضابط يوسف رفاعى لوالده من أجل الدعوة له، سمع دوى إطلاق نار بالقرب من المعسكر فى سيناء، ليخرج مع أحمد فهمى ويقول له: “هى الليلة ابتدت بدرى ولا إيه”، ليرد عليه بقوله: “شكلها كده”.

وطالب يوسف رفاعى دعما من الكتيبة 103 صاعقة، التى كان يرأسها آنذاك الشهيد أحمد منسى.

كما ظهر في الحلقة الأولى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق.

كما شهد أحد مشاهد المسلسل ظهور الفنان الراحل هادي الجيار، والذي شارك به كآخر عمل في حياته قبل وفاته بثلاثة أشهر، قبل أن يستكمل مشاهده.

وكان المشهد الذي ظهر فيه كل من هادي الجيار “رفاعي” وأحمد مكي “يوسف رفاعي” نجله أثناء الاطمنئان عليه من عمله بشمال سيناء، حيث كان والده في إحدى المظاهرات التي تدعم الدولة ضد الإخوان، بالإضافة إلى إهداء أسرة “الاختيار 2” لروح الفنان هادي الجيار.

يتناول المسلسل قصص حياة شهداء من الشرطة المصرية منذ الفترة 2013 وحتى 2020، كما يتناول العديد من الأحداث خلال تلك الفترة كفض رابعة العدوية وغيرها.

واعتمد السيناريست هاني سرحان، مؤلف المسلسل، على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية، إذ قضى نحو 3 أشهر، كفترة تحضيرية، قبل الشروع في كتابة الجزء الثاني من مسلسل «الاختيار».

مسلسل «الاختيار 2» بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإنجى المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وسامح الصريطي، ومحمد علاء، وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي،  ومراد مكرم ومحمد فراج، وعمرو عبدالجليل، حسين نصار،محمد جمعة،كريم فهمي،هادي الجيار،أحمد داش،أحمد العوضي،أحمد شاكر عبد اللطيف،بشرى،إياد نصار

أحمد حلاوة،أحمد فهمي،طارق صبري،أحمد سعيد عبد الغني،أشرف عبد الباقي،مصطفى أبو سريع،سلوى عثمان،نور إيهاب،غفران محمد،عمر الشناوي،محمد يونس،نور خالد النبوي

وهو من تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة «سينرجي».

قنوات عرض مسلسل “الاختيار 2” في رمضان 2021

يعرض “الاختيار 2” في رمضان على قنوات: on – on دراما – art – منصة Watchit – منصة شاهد vip.

إقرأ أيضا: تعرف علي أبطال وقنوات عرض مسلسل “الاختيار 2” .. رمضان 2021