Exclusiveفن وثقافة

تعرف على موعد عرض مسلسل ” ما وراء الطبيعة”

كتبت – نهلة مقلد:

ينقلب عالم د. رفعت إسماعيل، رجل أربعينى أصلع نحيف، ضعيف الجسد يعانى من عدة أمراض متنوعة، طبيب أمراض الدم العنيد والمتهكم، على عقب ويبدأ في الشك بقناعاته العلمية الراسخة بعد التعرض لأحداث خارقة للطبيعة.

99

يدخل رفعت إسماعيل عالم “ما وراء الطبيعة” بصحبة ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

حيث واجه إسماعيل فى قصصه الكثير من الأعداء والمسوخ والوحوش، وفى أغلب المرات كان يكتشف أن هناك خدعة ويظهر زيف الأسطورة التى يقابلها.

كل هذا سوف تشاهده من خلال مسلسل ماوراء الطبيعة المستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

موعد عرض المسلسل

وكشفت شبكة نتفليكس، الشركة الرائدة في مجال الترفيه عن موعد إطلاقها حلقات مسلسل “ما وراء الطبيعة”، وحددت يوم 5 نوفمبر ليكون موعد الجمهور مع العمل المرتقب.

وكان المخرج عمرو سلامة،  قد أعلن عن موعد عرض مسلسله ” ما وراء الطبيعة” عبر حسابه على إنستجرام، كما كشف عن برومو المسلسل، وكتب سلامة، قائلا:” لو عقلك لاعبك، خده على قد عقله! قوانين رفعت إسماعيل والموسم الأول من مسلسل ما وراء الطبيعة متوفر في ١٩٠ دولة يوم ٥ نوفمبر ٢٠٢٠”.

بدأت سلسلة ما وراء الطبيعة فى 1993، وصدر منها حتى 2014 العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثانى والذي أنهى فيه أحمد خالد توفيق حياة “رفعت إسماعيل” بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت فى مذكراتهُ بعد وفاتهُ.

وكان أول ظهور لرفعت إسماعيل فى 1993 سرداً لمغامرته مع مومياء الكونت دراكولا فى 1959 والمغامرة التي أعقبت ذلك في 1961 مع مستذئب في رومانيا.

“ما وراء الطبيعة” أول أعمال نتفليكس الأصلية العربية من الدراما المصرية المستوحاة من سلسلة روايات “ما وراء الطبيعة” للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

وأطلقت الشبكة إعلان تشويقي، يُظهر الدكتور “رفعت إسماعيل” (أحمد أمين) في الأربعينيّات من عمره، وهو يواجه في هذا العمر سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة. ويقدم الإعلان التشويقي العديد من الشخصيات التي تشارك رفعت إسماعيل في مغامراته، ومنها: ماجي (رزان جمّال)، هويدا (أية سماحة) وشيراز (ريم عبدالقادر).

المسلسل سيُعرض مترجماً إلى أكثر من ٣٢ لغة في ١٩٠ دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من ٩ لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون مسلسل “ما وراء الطبيعة” أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

88

أبطال المسلسل

بطولة: أحمد أمين، رزان جمّال و آية سماحة، رؤية وإشراف إبداعي: عمرو سلامة إخراج :عمرو سلامة وماجد الأنصاري.

المنتج التنفيذي عمرو سلامة و محمد حفظي، منتج منفذ مشارك: هند رضوان و أميرة شريف، كتابة: الكاتب الرئيسي: عمرو سلامة – فريق الكتابة: محمود عزت و دينا ماهر وعمر خالد، مدير التصوير: أحمد بشاري، مصمم الإنتاج: علي حسام علي، مصممة الملابس: دينا نديم، مصمم المعارك ومنسق دوبليرات: آندرو ماكنزي، مكياج ومؤثرات خاصة: دنيا صدقي وإسلام اليكس، مونتاج: أحمد حافظ وأحمد يسري، إشراف عام علي الجرافيكس: تامر مرتضى، أعمال الجرافيكس والمونتاج والتلوين: شركة AROMA، موسيقى خالد الكمار.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى