مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على كيفية التقديم بـ”المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات”

24

الكل يبحث عن كيفية التقديم بـ”المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات” بجدة ، ونحن هنا نقدم لكم خدمة معرفة  طريفة التقديم بالمعهد العالى السعودي الياباني للسيارات.

وكان المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة، قد أعلن عن فتح باب القبول لاستقبال المتقدمين من حملة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق في مجال تقنية وصيانة السيارات.

وأوضح المعهد أنه سيتم لأول مرة عقد اختبارات القبول “عن بعد” عبر الموقع الإلكتروني بالمعهد ”www.sjahi.org”، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية من أجل سلامة المتقدمين وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا “كوفيد-١٩” وضمن البروتوكولات الصحية التي ينتهجها المعهد في عملية استقبال طلابه.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد، سالم بن حسن الأسمري، أن المعهد وضع حوافز متميزة من أجل الوصول بالتدريب إلى أعلى المستويات، حيث يؤمن للشباب السعودي في تخصصات السيارات الوظيفة الملائمة عقب منحهم شهادة الدبلوم المعتمد بعد إتمام البرنامج، منوهًا بتعليم المعهد لطلابه في قاعات التدريب والورش المختلفة، ويوفر لهم تدريبًا على رأس العمل في مراكز الصيانة لدى موزعي السيارات اليابانية في المملكة.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

وأضاف الأسمري أن المعهد يعمل إلى صقل الموارد البشرية من خلال الإسهام في السعودة وإكساب المعارف والمهارات التقنية وتعزيز الثقة بالنفس لدى الشباب السعودي، وذلك في 37 مدينة تتواجد بها شركات السيارات الأعضاء في المعهد، مفيدًا أنه يشترط في القبول اجتياز المتقدم اختبارات الثانوية العامة وإحضار الهوية الوطنية، ولا يتجاوز عمر المتقدم 25 سنة، وتوقيع عقد عمل مع إحدى الشركات الأعضاء في المعهد قبل بدء الدراسة، فيما يتوجب على المتقدمين من خارج مدينتي مكة وجدة السكن في سكن المعهد خلال فترة الدراسة.

يمكن للراغبين في الالتحاق بالمعهد التسجيل بموقع المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات على شبكة الإنترنت www.sjahi.org أو الاتصال بأي فرع أو مركز من مراكز موزعي السيارات اليابانية في المملكة المشاركين في المعهد، أو بقسم شؤون الطلاب في المعهد مباشرة .

المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

يُعدُّ المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات رمزاً للعلاقة الطويلة والتعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية واليابان، حيث يحظى بالدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية (METI) وموزعي السيارات اليابانية في المملكة المشاركين في المعهد (JADIK) واتحاد مصنعي السيارات في اليابان (JAMA). ويوفر المعهد مستوى تدريبياً تقنياً متقدماً للشباب السعودي الحاصل على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها للتخصص في مجال تقنية السيارات وصيانتها.

اترك رد