Exclusiveأخبار مصر

تعرف على ساعات حظر التجوال في شهر رمضان

قررت الحكومة المصرية تقليص ساعات الحظر خلال شهر رمضان الكريم ، والذي يبدأ أول من غد، الجمعة .

وقال رئيس الوزراء  مصطفى مدبولي، اليوم ، الخميس، إن حظر التجول الذي فرضته مصر في مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، سيتم تعديله ليكون من 9 مساء إلى 6 صباحا في شهر رمضان الذي تبدأ أولى أيامه غدا الجمعة.

 

وأكد مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي بشأن تطورات مرض كوفيد-19، أنه مع نهاية شهر رمضان ستتخذ الحكومة إجراءات جديدة للتعايش مع فيروس كورونا، مضيفا أنه “على البشرية التعايش مع فيروس كورونا”.

 

مشيرا إلى أن نسبة 85% من المرضى بفيروس كورونا فى العالم كله يشفون دون علاج بالبروتوكولات المتبعة وأن 15% من المرضى فقط هم من يحتاجون إلى رعاية صحية مكثفة بالمستشفيات.

 

وأعلن رئيس الوزراء أنه في حالة إستمرار الأرقام وفق ما تتوقعه الحكومة سيتم تطبيق إجراءات إحترازية عقب إنتهاء شهر رمضان لعودة الحياة لطبيعتها ، موضحا أن نمط الحياة الطبيعى في مصر لم يتأثر في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة .

 

وقال رئيس الوزراء “أن القضية ليست قضية ساعة الحظر ولكنها سلوك المواطنين من الساعة التي تسبق ساعة الحظر وتشهد زحام وتكدس كبير للغاية”، موجها حديثه للمواطنين قائلا” لابد من الأخذ في الاعتبار التباعد بين المواطنين وبعضهم البعض والحرص على ارتداء الكمامة “.

 

 

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي في ظل انتشار فيروس كورونا، أوضح مدبولي: “حرصنا على إحداث توازن بين سلامة المواطن وتقليل خسائر الاقتصاد المصري”، مضيفا أن الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر ساهم في تخفيف تداعيات المرض.

 

وأشار مدبولي إلى أن عودة الحياة إلى طبيعتها يتطلب الحرص على بعض الإجراءات الوقائية.

 

وأغلقت السلطات المصرية المدارس ودور العبادة، وفرضت حظر تجول ليليا منذ أن رصدت أول تفش لفيروس كورونا، الشهر الماضي.

 

وكان  الرئيس  عبد الفتاح السيسي قد دعا، أمس الأربعاء، المصريين إلى الالتزام بإرشادات الصحة العامة، في الوقت الذي يستعد فيه المسلمون لاستقبال شهر رمضان يوم الجمعة.

 

وقال السيسي، في كلمة بثها التلفزيون: “من فضلكم انتبهوا معنا، وساعدونا أكثر فيما يتعلق بثقافة التباعد الجسدي، والتطهير، والبعد عن التجمعات بالشكل الذي نتمناه، سواء في وسائل المواصلات أو غيرها”.

 

وأضاف قائلا: “إذا تطور الأمر سنقر إجراءات صعبة وقاسية مقارنة بالمتبع الآن”.

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى