أخبار عربية وعالمية

تعرف على رابط نظام فارس لمعرفة الحالة الوظيفية والعلاوة والراتب

كتبت – نهلة مقلد:

يقدم لكم  ” موقع مصر البلد الإخبارية” خدمة معرفة رابط نظام فارس لمعرفة الحالة الوظيفية والعلاوة والراتب.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، تطبيق سلم رواتب المعلمين الجديد، بعد الانتهاء من تسكين أكثر من 520 ألفا من شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد.

وقامت وزارة التعليم بالسعودية بإنهاء عملية تسكين حوالي 520 ألف من شاغلين الوظائف التعليمية وذلك على سلم الرواتب الجديد ويمكن ذلك من أجل الاستعلام عن الحالة الوظيفية وتكون لشاغل الوظيفة التعليمية قبل وبعد نفاذ اللائحة للرتبة المهنية ويتم الاستعلام عن الراتب الأساسي وعن صافي الراتب.

كما يمكن من خلال رابط نظام فارس أن يتمكن شاغلين الوظائف التعليمية أن يقوموا بالتواصل مع وزارة التعليم بالسعودية ويكون ذلك في حالة وجود أي ملاحظات على حالة الموظف.

نظام فارس

ويمكن أن يقوم شاغلين الوظائف التعليمية بالدخول إلى نظام الخدمة الذاتية في نظام فارس من خلال الرابط التالي من هنــــــــا ويتم إدخال البيانات الشخصية لمعرفة الحالة الوظيفية والرتبة والعلاوة والراتب الخاص بالمعلمين والمعلمات.

و سيتم تسكين المعلمين في سلم الرواتب الجديد حسب الراتب المساوي للراتب القديم أو ما يزيد عليه ويتم ذلك من أجل ضمان عدم نقص الراتب وتستهدف اللائحة أن يتم تحويل وظيفة المعلم إلى مهنة وتعزيز كفاءة الأداء وتحسين نواتج التعلم كما يتم توفير بيئة تعليمية تنافسية.

 

كما تتميز تلك اللائحة بأن يتم ترقية المعلم من رتبة معلم ممارس إلى رتبة أعلى لا تتطلب وجود وظيفة شاغرة ومن ثم يتم بالرقم الوظيفي نفسه وتتضمن اللائحة معايير مهنية لترقية المعلم للرتبة الأعلى حسب الجدارة والكفاءة ويتم إضافة حوافز ومميزات مالية للوظائف القيادية في المدارس بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى ضمن تلك اللائحة.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق