أخبار عربية وعالمية

تعرف على تفاصيل حادث اغتصاب طفل سوري في لبنان وأثار غضب رواد التواصل الإجتماعى

أصاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى حالة من الغضب الشديد ، بعد نشر فيديو يظهر تعرض طفل سوري يبلغ من العمر 13 عاماً لاغتصاب متكرر وتحرّش واعتداء من قبل 3 شبان لبنانيين في بلدة سحمر في البقاع الأمر الذى أثار غضب الجميع و حرّك الرأي العام ودفع السلطات للتحقيق وسط مناشدات لمعاقبة الفاعلين.

وبعد انتشار الفيديو  ومطالبة رواد مواقع التواصل الإجتماعى بالقصاص ، توصلت مفرزة زحلة القضائية في وحدة الشرطة القضائية الى تحديد هوية الضحية وهو سوري الجنسية من مواليد العام 2007. باستماعه بحضور مندوبة الاحداث في مركز المفرزة، أفاد أنه ومنذ حوالي السنتين وخلال عمله في معصرة للزيتون أقدم /8/ اشخاص من الجنسية اللبنانية من مواليد (1977، 1981، 1998، 1999، 2000 و2002)، على التحرش الجنسي به وممارسة أفعال منافية للحشمة معه.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان عن توقيف أول مشتبه به بقضية اغتصاب قاصر سوري، في حادثة أثارت غضب الرأي العام.

ولاستماع والدته، اتخذت صفة الادعاء الشخصي بحق المشتبه بهم بجرم اغتصاب وتحرش جنسي، كما جرى عرض القاصر على لجنة طبية شرعية.

وقد تمكنت احدى دوريات شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من توقيف أحد المشتبه بهم. أودع الموقوف مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، وتم تعميم بلاغات بحث وتحر بحق المتورطين، بناء على إشارة القضاء المختص.

وختم بيان القوى الأمنية أن التحقيق مستمر من قبل القطعة المعنية.

وكانت قصة الاغتصاب من قبل شبان في بلدة سحمر البقاعية أثارت غضب اللبنانيين، لاسيما أنهم قاموا بتوثيق فعلتهم عبر مقطع فيديو.

ويعود سبب غضب اللبنانيين، إضافة إلى بشاعة الفعل، لتلكؤ الأجهزة الأمنية والقضاء لمتابعة وملاحقة الحادثة.

وعلى الرغم من أن الحادثة تعود لبضع سنوات، إلا أن المعلومات المتناقلة في لبنان تفيد أن خلافاً وقع بين المغتصبين دفع أحدهم إلى نشر فيديو لجريمتهم عبر منصات التواصل الإجتماعي، وكان الطفل أكد أنه تعرض للتهديد بالقتل في حال كشف أمرهم.

ولاقت  قصة حادث الاعتداء الجنسى على الطفل  تفاعلاً واسعا من جميع  الفئات

كندا علوش :جريمة الاعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود لايجب السكوت عنها.. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيد عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي

يارب ارحمنا من هذه النماذج من الوحوش البشرية وأمراضها وقذاراتها وانزل بهم أشد العقاب

ديانا حداد: نطالب الحكومة اللبنانية في #لبنان بإعدام المجرمين اللي قاموا بتعذيب الطفل السوري والاعتداء عليه وتعذيبه بطريقة وحشية وتصويره

وين جمعيات حقوق الطفل وحقوق الانسان ؟؟

بناشد كل الفنانين اخواني بضم صوتهم لصوت الحق والمطالبة بحق الطفل المغتصب .. حسبي الله ونعم الوكيل

سحر أبو شروف : ان شاء الله رح يتاخد حقه من المغتصبين السفلة.

رولا شلك : طفل سوري، طفل لبناني، طفل مريخي..طفل

نورا شرف : ياريت كل الفنانين السوريين متلك عندن ضمير واحساس كله عامل نفسه ميت  وماحدا عم يحكي القضية بحاجة لضو اعلامي عم يتم تعتيمها … اول شي لازم يصير تفاعل عالتويتر لتصير قضيه راي عام لوتطلبي من متابعينك يرفعو الترند ويساهمو بتحقيق العدالة

عمر كرم: كلنا منطالب بالعدالة للطفل السورى ما فى ولا مواطن لبنانى و لا انسان بيقبل هالاجرام والله بدن اعدام.

 

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
22

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

149

الحالات الجديدة

5107

اجمالي اعداد الوفيات

56890

عدد حالات الشفاء

96108

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق