مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على الحالات التي يسمح لها بتصاريح خروج مؤقتة أثناء الحظر..الكويت

ننشر الحالات التى يسمح لها بتصاريح  خروج مؤقتة أثناء الحظر بدولة الكويت ، حيث فعّلت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتعاون مع قطاع شؤون المرور والعمليات في وزارة الداخلية موقعها الإلكتروني الخاص، بإصدار تصاريح الخروج المؤقت خلال فترة الحظر الجزئي من الساعة 5 مساءً وحتى 5 فجراً، ولمدة شهر.

وسمحت الآلية الجديدة التي تم إطلاقها عبر النظام الإلكتروني في موقع https://curfew.paci.gov.kw/request/create طلب التصريح للخروج خلال ساعات الحظر لـ 5 فئات فقط. وشملت التصاريح المسموحة «إسعاف مريض، مراجعة طبية، التبرع بالدم، إجراء مسحة كوفيد – 19 أو الحصول على تطعيم ضد كوفيد – 19».

المدة المسموح للخروج أثناء الحظر

وحددت وزارة الداخلية مدة التصريح بين 30 دقيقة وساعتين شرط تزويد النظام الآلي بالرقم المدني والآلي الموحد للمنزل واختيار مكان الوجهة ورقم السيارة والرقم الآلي باستخدام تطبيق فايندر الصادر عن المعلومات المدنية.

وتشهد الكويت فرض الحظر على العديد من المحافظات والمدن الكويتية لمدة تحددها الحكومة، فى ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مساعد العسبوسي المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية، اعادة فتح خدمة تصريح الخروج اثناء الحظر الجزئي، حيث تمكن المستفيد من الخروج والتجول عند حدوث أي حالة مستعجلة.

وحذرت الجهات المختصة طالبي تصاريح الخروج المؤقت من عدم صحة البيانات حيث ستكون هناك مساءلة قانونية ومخالفة صريحة لأحكام القانون رقم 8 / 1969 الخاصة بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية، التي تقضي بالحبس ستة أشهر وبغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف دينار أو بإحدي هاتين العقوبتين.

خطوات التقديم على الطلب

– الدخول مباشرةً إلى رابط تصريح الخروج أثناء الحظر من هنا

– الضغط على طلب تصريح خروج أثناء الحظر

قد يهمك ايضاً:

النقابة الوطنية بالمغرب : تأجيل قرار التوقف عن توزيع قنينات…

أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الثلاثاء28 يونيو

بين الاقسام 1

– قم بإدخال بيانات الطلب

1- الرقم المدني للمتقدم

2- رقم الهاتف النقّال

3- مدة الإذن

4- رقم لوحة السيارة

5- سبب الخروج

6- المكان

7- عنوان الموقع الحالي

8- عنوان الوجهة المراد الخروج إليها

– ثم بالضغط على أيقونة تقديم الطلب

بعد الانتهاء من ادخال كافة البيانات هذه يتم طلب تصريح للخروج أثناء الحظر.