Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أهم وأخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020

كتب سمير عبد الشكور”

يقدم  موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أهم وأخر الأخبار وزارة القوي العاملة اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 وتتضمن:

القوي العاملة : صرف 200 ألف جنيه منحة استثنائية لـ 750 عاملا غير منتظم ..   وتعيين 91 شاب بقنا

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تعيين مديرية القوي العاملة بقنا 91 شاباً من  مختلف المؤهلات بينهم  شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد “كعب العمل”، وبلغ  المسجلين بمكاتب التشغيل 1752 شابا ، فضلا عن صرف المنحة  الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لـ 750 عاملا كرعاية إجتماعية وصحية بقيمة إجمالية 202 ألفاً و 575 جنيها.

 

تلقي الوزير تقريرا بذلك من مدير المديرية أسعد أحمد السيد، وذلك عن انجازات شهر يونيو الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت بحملات مشتركة بين مكاتب التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة لـ 114 منشأة،  وتم رصد 10 حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد ، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 ) ،وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم .

وزير القوي العاملة يتابع  مستحقات مصرى توفى وأخر أصيب  فى حادثي دهس بالكويت

 

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة المستحقات العمالية والتعويضية الناتجة عن مقتل وإصابة مصريين في حادثي دهس بالوفرة و السالمية بدولة الكويت، والتواصل مع ذويهم بالتنسيق مع القنصلية المصرية لمتابعة التحقيقات وإنهاء نقل جثمان المتوفى للقاهرة ، ومتابعة حالة المصاب.

القوي العاملة
وزارة القوى العاملة

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة االقوي العاملة ، أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت ، أشار فيه إلي وقوع حادثي دهس لمصريين في منطقتي الوفرة والسالمية، وقد انتهت بوفاة الأول البالغ من العمر 35 عاما ، وتعرض الآخر لإصابات متفرقة في جسده نُقل على أثرها إلى المستشفى، بعدما سرق الداهس سيارته.

 

ولفت إلي أن الحادثة الأولى، حصلت في منطقة الوفرة، حيث تلقت عمليات وزارة الداخلية الكويتية بلاغاً عن وجود شخص ملقى على الأرض خارج سور إحدى المزارع التي يعمل بها، فانتقل إلى المكان رجال الأمن والطوارئ الطبية، ولدى وصولهم عثروا عليه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، للمعاينة ونقل الجثمان إلى الطب الشرعي.

 

ودلت المعاينة الأولية على أنه تعرّض للدهس، بسبب وجود آثار لإطارات في المكان، وتم رفع الجثة بأمر المحقق وإحالتها إلى جهة الاختصاص، وتسجيل قضية دهس ووفاة، ومخاطبة المباحث بإجراء التحريات لمعرفة الداهس وضبطه، والبحث عن كاميرات مراقبة قريبة من الموقع، للتأكد إن كان الحادث متعمداً أم لا.

 

وتابع : أما حادثة الدهس الثانية، فقد حصلت في منطقة السالمية، وانتهت بإسعاف  مواطن مصري يعمل في مجال توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الصيدليات، حيث أشارت بعض المصادر إلي أنه في أثناء توجد المصري في إحدى الصيدليات، توقف عند بقالة لشراء زجاجة مياه ، تاركاً سيارته في وضعية التشغيل، وفجأة أبصر شخصاً لا يعرفه يفتح بابها ويحاول الانطلاق بها، وعندما حاول منعه تحرك بها ودهسه، وتوارى عن الأنظار.

 

وقام رجال الأمن والإسعاف بنقل المواطن المصري الذي تعرض لعملية الدهس إلى المستشفى، وبفحصه طبياً تبيّن تعرضه لإصابات متفرقة في جسده، وأبلغ رجال الأمن بأنه ترك في سيارته مبلغ 600 دينار، وكمية من الأدوية، وسجلت قضية أحيلت إلى البحث والتحري، للإيقاع بالمتهم والتحقيق معه.

 

وقال الملحق العمالي أحمد إبراهيم : إنه جارى التواصل مع ذويهم لإستكمال إجراءات المستحقات العمالية الوفاة والإصابة.

القوي العاملة
وزارة القوي العاملة

القوي العاملة : وصول   5 رحلات طيران تقل  785  عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة ، تقريرًا عاجلا ، اليوم الثلاثاء، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  20 رحلة طيران تحمل علي متنها  3525 راكبا إلي مطارات 8 دول :  مصر ، والإمارات ، وتركيا، وإيران، والهند، ، ونيبال، بنجلاديش ، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 5   رحلات تقل 785 عاملا مصريا من العالقين.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوي العاملة ، أن الرحلات الـ  5 سوف تصل إلي مطاري  القاهرة ، وسوهاج ، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 5 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الثلاثاء الموافق   7 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    785 عاملا.

القوي العاملة

وقال : إن الرحلة الأولى  سوف تقوم من الكويت الساعة 13:45 علي  المصرية  رحلة رقم  2011 وعلي متنها 150 عاملا  وتصل مطار القاهرة  ، والثانية  علي الكويتية   رحلة رقم 541 وتغادر الكويت 14.15 وعلي متنها  200 عامل وتصل إلى مطار القاهرة .

 

أما الرحلة الثالثة  رقم 1733 علي الجزيرة قيام من الكويت 17.05  وعلي متنها 145 عاملا ، وصول القاهرة ،  والرحلة الرابعة  علي العربية -مصر  رقم  210 قيام من الكويت 19.05علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار سوهاج، والرحلة الخامسة  علي الجزيرة  رحلة   1713 قيام من الكويت 20.05 وتصل مطار القاهرة،  وعلي متنها 145 عاملا ،  .وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

محافظ الإسكندرية يبحث معالقوي العاملة توفير فرص عمل لائقة للشباب

 

التقي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ،  وكيل الوزارة ،مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة ياسر سعيد، بمناسبة استلامة عمله الجديد مديرا للمديرية، حيث تم بحث عدداً من تكليفات وزير القوي العاملة محمد سعفان بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأهمية الحفاظ علي صحة العاملين بالمنشآت الصناعية ، فضلا عن عددا من الموضوعات المتعلقة بتوفير فرص عمل جديدة ولائقة للشباب السكندري.

القوي العاملة

وأكد مدير المديرية أنه تنفيذ لتوجيهات الوزير، بقيام مراكز التدريب التابعة لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بالبدء في تصنيع كمامات مطابقة للمواصفات القياسية لوزارتي الصناعة والصحة ، بأسعار التكلفة سيتم البدء في الإنتاج في مركزي التدريب المهني في كل من  محرك بك، والرمل.

 

وفي ختام اللقاء أهدى ياسر سعيد درع المديرية إلي المحافظ، فضلا عن نائبه أحمد جمال ، وذلك تقديرا لجهودهم الملموسة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
26

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

174

الحالات الجديدة

5035

اجمالي اعداد الوفيات

53779

عدد حالات الشفاء

95666

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق