Exclusiveأخبار مصرالإسكان والعقارات

تعرف على أهم أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أخر وأهم أخبار وزارة الإسكان اليوم ، الأربعاء، 12 أغسطس 2020 والتى تتضمن :

الإسكان : جهاز مدينة القاهرة  الجديدة ينفذ حملات نهارية وليلية لإزالة الإشغالات والمخالفات بالتجمعين الأول والخامس

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم شن حملة نهارية مكبرة بالتجمع الأول، بحضور المهندس أحمد مصطفى، نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول ومسئولي جهاز المدينة، مضيفاً أن الحملة أسفرت عن إزالة كافة التعديات على الأرصفة والتحفظ على الحديد والمعدات، وتم تحرير محاضر للمخالفات وتسليمها للنيابة العسكرية.

وأضاف المهندس أمين غنيم، أنه تم تنفيذ  حملة ليلية لإزالة الإشغالات والمخالفات بالحي الثاني، ومنطقة الخدمات وبعض المناطق بالحي الثالث ومول بلاتنيوم  بالحى الثالث بالتجمع الخامس، وذلك  تحت إشراف المهندسة سلوى بيومي، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس، وبحضور مسئولي الإدارات المختصة بالجهاز، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والتحفظ على المضبوطات بالكامل داخل مخازن الجهاز وتوقيع غرامات على المخالفين.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن جهاز المدينة يواصل شن حملات مستمرة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات على الطرق سواء الأرصفة أو المظلات أو التعدي على المسطحات الخضراء، وكذا حصر جميع مخالفات البناء التي تمت بعد تفعيل قانون التصالح وإزالتها على الفور، ويتم تحرير محاضر للمخالفين وتحويل المخالفات للنيابة العسكرية.

 

الإسكان :مساعد نائب رئيس ” هيئة المجتمعات العمرانية ” يتفقد مشروعي”زهور مايو”والإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو

 

قام المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية بمدينة 15 مايو، يرافقه المهندس السيد همام، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز، وذلك لمتابعة أهم المشروعات الجاري تنفيذها  بالمدينة ومراحل تنفيذ الخطة الاستثمارية بها.

 

واستهل المهندس علاء عبدالعزيز، جولته الميدانية بتفقد الموقف التنفيذي لمشروع “زهور مايو ” والذي من المقرر أن يتم تخصيص الوحدات به لمتضرري السيول الأخيرة بمنطقة الزرايب العشوائية، حيث أكد على الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ وسرعة إنجاز الأعمال لنقل المتضررين من السيول الأخيرة، وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

 

كما تفقد المهندس علاء عبدالعزيز، عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة  الـ (٢٩٠) فداناً، وأكد علي ضرورة الانتهاء من تنفيذ الوحدات طبقاً للبرامج الزمنية المحددة لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي لمستحقيها، وكذا اكتمال كافة المرافق بالمنطقة تباعاً حرصاً من الهيئة وجهاز المدينة علي خدمة كافة المواطنين بالمنطقة.

 

واختتم المهندس علاء عبدالعزيز، جولته بالمرور علي الأحياء السكنية والمحاور الرئيسية بالمدينة لمتابعة خطة التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بتلك المناطق.

 

من جانبه أوضح المهندس السيد همام، أن مساحة مشروع زهور مايو حوالي ٦٨ فداناً، ويشمل تنفيذ عدد 42 عمارة سكنية، وعدد  ٨٣٤ حظيرة، ومنطقة للفرز، ومنطقة للمخازن لخدمة السكان بعد الانتقال.

 

وأكد المهندس السيد همام، أن جهاز مدينة 15 مايو، لا يدخر جهداً في إنجاز المشروعات المختلفة بالمدينة، مؤكداً أن هناك فرق عمل للمتابعة الدءوب لما يتم ويجري تنفيذه من أعمال، لتنفيذها بالمواصفات المطلوبة وفي التوقيتات المحددة.

الإسكان: تحويلات مرورية لتنفيذ نفق وكوبرى سيارات لربط  مدن أكتوبر بالطريق الدائري

 

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم عمل التحويلات المرورية اللازمة للقادم من الطريق الدائري اتجاه مدينة 6 أكتوبر لتفادي أي تكدس بسبب أعمال  تنفيذ كوبري ونفق سيارات لربط مدن أكتوبر بالطريق الدائري.

 

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أنه جارٍ تنفيذ نفق السيارات فى الاتجاه القادم من مدينة ٦ أكتوبر إلى الطريق الدائري بطول حوالي ٨١٠ أمتار وعرض ١٦ متراً، وجارٍ تنفيذ كوبري من اتجاه الطريق الدائري إلى طريق الواحات بطول حوالي ٧٥٠ متراً وبعرض ١٦ متراً، وذلك لتخفيف الكثافة المرورية لهذه المنطقة حيث يبلغ زمن التوقف في ساعات الذروة أكثر من 30 دقيقة.

 

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن نسبة الانجاز بلغت ١٥ %، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروعين يأتي في إطار رؤية الوزارة لتنمية مدن 6 أكتوبر حيث تمثل تلك الرؤية أولوية قصوى من أجل ربط مدن ٦ أكتوبر بكافة المحافظات والأقاليم المجاورة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

121

الحالات الجديدة

5822

اجمالي اعداد الوفيات

91843

عدد حالات الشفاء

102375

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى