Exclusiveأخبار الاقتصاد

تعرف على أسعار الذهب فى مصر اليوم الاثنين 13 يوليو 2020

الجميع  خاصة المقبلين على الزواج والمستثمرين يبحثون يوميا عن أسعار الذهب فى السوق المحلي ، ونحن من خلال موقعنا ” مصر البلد الإخبارية ” نقدم خدمة لقرائنا  عن أسعار الذهب اليوم الإثنين 13 يوليو فى مصر.

وقد شهدت أسواق الصاغة ارتفاع فى أسعار الذهب ، بشكل كبير بعد تراجع طفيف الأيام الماضية ليعاود الصعود اليوم في التعاملات اليومية الصباحية في سوق الصاغة المحلية، على خلفيه ارتفاع سعر أوقية الذهب ببورصة المعادن العالمية ، حيث ارفعت اسعار الذهب بقيمة جنيهين بمستهل تعاملات الأسبوع، وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا فى الوجهين القبلي والبحري صعودا بنحو 3 جنيهات صباح اليوم، ليسجل عيار 21 نحو 801 جنيه للجرام، مقارنة بنحو 798 جنيها للجرام بتعاملات أمس.وهو سعر مرتفع نسبيا ويؤدى إلى استمرار هبوط مبيعات الذهب في سوق الصاغة، مع استمرار توقعات الخبراء بمزيد من الارتفاع للذهب بعد عودة الأوقية لكسر حاجز 1800 دولار.

ومن المعروف توقف مبيعات الذهب في سوق الصاغة خلال يوم الأحد من كل أسبوع، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، وتقوم بعض محلات التجزئة في محافظات الجمهورية المختلفة باستقبال المستهلكين خلال هذا اليوم، لكن أسعار الذهب تظل مستقرة.

وتغلق محال الذهب أبوابها في التاسعة مساء تطبيقا لقرار مجلس الوزراء.

أسعار الذهب

أسعار الذهب في مصر

فقد عاودت أسعار الذهب الصعود مجددا بعد ارتفاعها عالميا على خلفيه استمرار جائحه كورونا ، مما أثر على الاقبال محليا وتوقفه بشكل كبير نتيجة الصعود التاريخي للأسعار وانتظار البعض للهبوط مجددا حتي يكون لديهم القدرة على الشراء.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 903 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 801 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 698 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6408 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1810 دولارًا.

 

وارتفعت سعر اوقية الذهب اليوم بنحو 12 دولارات لتصعد الى 1810 دولار ببورصة المعادن.

وتقوم مصر بتصدير الذهب للخارج بمتوسط مليار دولار سنويا ، ويشكل الذهب 2% من صادرات مصر سنويا

 

وتراجعت أسعار الذهب بختام تعاملات الأسبوع الماضى بسوق الصاغة في مصر، لأدنى من 800 جنيه للجرام، وذلك بعد تسجيل الأسعار بسوق الصاغة للذهب بمصر مستويات قياسية بلغت 804 جنيهات للجرام لأول مرة بالتاريخ.

 

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى ارتفاع أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق